جادو تطلع وفد منتدى السلام الألماني على آخر التطورات

السفيرة أمل جادو

رام الله / سوا /  اطلعت مساعد وزير الخارجية للشؤون الاوروبية السفيرة أمل جادو، وفدا من منتدى السلام الألماني، اليوم الأربعاء، على آخر التطورات السياسية والميدانية في الارض الفلسطينية المحتلة.

واستعرضت جادو، لدى استقبالها الوفد، اليوم الأربعاء، في رام الله، الانتهاكات الإسرائيلية المتواصلة ضد شعبنا الفلسطيني وممتلكاته ومقدساته الإسلامية والمسيحية، خاصة في مدينة القدس ، واقتحامات المتطرفين اليهود للمسجد الاقصى.

وتطرقت إلى حملات التحريض العنصري ضد شعبنا الفلسطيني، والدعوات المتطرفة لقتل المواطنين الفلسطينيين، والتي كان آخرها دعوة عشرات الحاخامات المتطرفين إلى قتل الفلسطينيين وإطلاق النار عليهم، دون حساب.

وأطلعت جادو، الوفد، على الحراك الدبلوماسي الفلسطيني واستمرار الجهود لحشد الدعم الدولي لدعم المبادرة الفرنسية وعقد مؤتمر وزاري تحضيري، كذلك توجه القيادة إلى مجلس الأمن لتوفير الحماية الدولية لأبناء شعبنا ووقف الاستيطان في الارض المحتلة.

ولفتت إلى أن رفض نتنياهو للمبادرة الفرنسية هو تهرب إسرائيلي من أي التزامات يكمن ان تفرضها المبادرة على إسرائيل في إطار دولي.

وثمنتالعلاقات الثنائية بين فلسطين وألمانيا، وشكرت الحكومة الألمانية على موقفها الداعم للمؤسسات الفلسطينية الحكومية وغير الحكومية.

وشددت جادو على  ضرورة أن تتخذ الحكومة الألمانية موقف حازم من الاستيطان يتماشى مع الموقف الألماني المبدئي الذي ينص على عدم قانونية المستوطنات، والبدء بتنفيذ قرار الاتحاد الأوروبي بتوسيم منتجات المستوطنات.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد