كارتر يدعو واشنطن للاعتراف بحماس

230-TRIAL- واشنطن / سوا / دعا الرئيس الأمريكى الأسبق جيمى كارتر، الولايات المتحدة إلى الاعتراف بحركة حماس والتى أعلنتها واشنطن سابقا منظمة إرهابية.
وأدان كارتر - فى مقال نشره فى مجلة (فورين بوليسي) الأمريكية، وشاركت فى كتابته رئيسة ايرلندا السابقة مارى روبينسون - المجازر التى ترتكبها إسرائيل فى حق الشعب الفلسطينى فى غزة .. ووصف المقال الوضع الراهن فى القطاع بأنه "كارثة إنسانية".. وقال الاثنان إنه "ليس هناك مبرر إنسانى أو قانونى للأسلوب الذى تتبناه قوات الدفاع الإسرائيلية فى حربها ضد الفلسطينيين فى غزة".
وأشارا إلى أن القنابل والصواريخ والقذائف الإسرائيلية دمرت أجزاء واسعة من قطاع غزة بما فى ذلك آلاف المنازل والمدارس والمستشفيات.. وأضاف أن "الهجمات التى تستهدف مدنيين تمثل جرائم حرب يتم ارتكابها على الجانبين على الرغم من أن عدد قتلى إسرائيل أقل بكثير".
وأكد كارتر وروبينسون أنه يتعين على الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبى الاعتراف بأن حماس ليست منظمة عسكرية فقط بل قوى سياسية أيضا، مشيرين إلى أنه من خلال الاعتراف فقط بشرعية حماس كطرف سياسى يمكن أن بيدأ الغرب فى تقديم الحوافز اللازمة لحماس لإلقاء سلاحها. 54
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد