تكريم المدارس الفائزة في برنامج الدور التربوي في مكافحة الفساد برام الله

none

رام الله / سوا / كرمت هيئة مكافحة الفساد بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم العالي، اليوم الأربعاء، المدارس الفائزة في برنامج الدور التربوي في مكافحة الفساد.

وشارك في الحفل طلبة المدارس التي فازت على مستوى كل مديرية، والمعلمون المشرفون على تنفيذ هذه المشاريع الطلابية، إضافة الى المشرفين التربويين من مديريات المحافظات الشمالية، بحضور الوكيل المساعد فواز مجاهد، ومدير عام الاشراف التربوي شهناز الفار، وممثلين عن الوزارة وهيئة مكافحة الفساد.

وأشاد وزير التربية والتعليم العالي صبري صيدم، على محاربة ظاهرة الفساد بكل الطرق والوسائل الممكنة، لبناء اجيال جديدة كفؤة محاربة ورافضة لظاهرة الفساد التي تعد من أخطر الآفات الاجتماعية التي تؤثر على كافة مظاهر الحياة الاقتصادية والاجتماعية والسياسية والثقافية .

وعبر عن فخره وامتنانه للجهود التي تبذلها هيئة مكافحة الفساد على صعيدين التوعية وانفاذ القانون، من خلال تنفيذ العديد من الانشطة التي تعزز مفاهيم النزاهة والشفافية وملاحقة الذين تقع عليهم شبهات فساد .

من جهته، عبر رئيس هيئة مكافحة الفساد رفيق النتشة، عن فخره وسعادته بالشراكة الاستراتيجية مع وزارة التربية والتعليم العالي، بتخصيص زاوية كبيرة للهيئة لتنفيذ العديد من النشاطات والفعاليات المميزة منذ بدء عملها.

وأكد أهمية الدور التربوي بتنفيذ انشطة مختلفة من مسرحيات وقصص طلابية وفنون ورسم كاريكاتيري في نشر الوعي لدى الطلبة لمحاربة الفساد، داعيا لضرورة تضافر كافة الجهود لمحاربة الفساد للوصول لمجتمع فلسطيني خالٍ من الفساد .

وقال النتشة: "سأقولها كما قلتها مرارا في مناسبات عديدة، هذه الهيئة هي هيئة مستقلة سياسيا واقتصاديا واجتماعيا، وهي ليست حزبية ولا عشائرية، إنما موجودة لكل الشعب الفلسطيني، وشعبنا يستحق ألا يكون بينه فاسد واحد".

وجرى خلال الحفل، عرض بعض المشاريع الفائزة لمدرستي كفر نعمة الثانوية، ومدرسة حوسان بيت لحم ، إضافة لعرض الرسومات التي تعبر عن اشكال الفساد بمبادرة من معلمي مادة الفن في مديرية جنين.

وفي ختام الحفل، تم تكريم المشرفين التربويين والطلبة تقديرا لأفكارهم ومبادراتهم الابداعية، إضافة الى المدارس المشاركة على الجهود التي بذلتها في سبيل تعزيز التوعية والمشاركة المجتمعية في هذه الانشطة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد