"العمل" والبنك الدولي يوقعان مذكرة لتمويل مشاريع إنتاجية 

وزارة العمل

رام الله / سوا / وقع وكيل وزارة العمل ناصر قطامي، ومدير عام البنك الوطني أحمد الحاج حسن، اليوم الأربعاء، مذكرة تفاهم لتمويل مشاريع إنتاجية صفرية الفوائد في مختلف محافظات الضفة الغربية.

وبموجب الاتفاقية، سيقوم البنك الوطني بتمويل مشاريع إنتاجية بقيمة 150 ألف دولار من دون فوائد، على ألا يتجاوز التمويل للمشروع الواحد 10 آلاف دولار، مع إعطاء الأفضلية للمشاريع الإنتاجية بقيادة نساء تماشيا مع سياسة البنك الوطني الهادفة إلى تمكين المرأة الفلسطينية، وعلى أن تستفيد منها محافظات الوطن باختلافها بناء على اختيار مجالس التشغيل التابعة للوزارة التي ستقدم أيضا الدعم الفني للمشاريع التي سيقع عليها الاختيار، بالإضافة إلى التدريب وصقل مهارات أصحاب المشاريع.

وقال الحاج حسن إن المذكرة جاءت لوجود العديد من نقاط التقاطع والاهتمام المشترك بين الطرفين لخلق فرص عمل للشباب الفلسطيني وبالتالي دفع عجلة التنمية الاقتصادية إلى الأمام، معتبرا هذه الخطوة جزءا من المسؤولية الاجتماعية للبنك.

من جهته، شكر قطامي، البنك الوطني على هذه المبادرة ومساهمته في قروض صفرية الفائدة لتمويل مشاريع صغيرة، من خلال وزارة العمل ومجالس التشغيل التابعة لها.

ولفت إلى أهمية هذه المشاريع في تخفيض نسب البطالة والفقر ومعالجة احتياجات سوق العمل الفلسطيني، لافتا إلى أن الإحصائيات تشير إلى وجود محدودية في الوظائف وفرص العمل والمشاريع الصغيرة ومتناهية الصغر تساهم بشكل كبير في إدراج الشباب الفلسطيني في سوق العمل، وتساهم في معالجة البطالة وتحفيزهم على الاعتماد على الذات وتحقيق الريادة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد