نقابات العمال توصي بالرقابة على إجراءات السلامة المهنية بالمستشفيات

none

غزة / سوا / أوصى مجتمعون ونقابيون بأهمية الرقابة على تطبيق إجراءات السلامة المهنية بالمستشفيات الحكومية والخاصة في قطاع غزة.

 

 جاء ذلك خلال ورشة عمل نظمها الاتحاد العام لنقابات العمال لعاملات النظافة بمحافظة خان يونس بالتعاون مع مركز الديمقراطية وحقوق العاملين ووزارة العمل.

 

وناقش المجتمعون التنظيم النقابي وقانون العمل الفلسطيني وما يتعلق بمكافآت نهاية الخدمة، إضافة إلى الحديث عن الصحة والسلامة المهنية بالعمل وآلية تعزيز التعاون المشترك لتطبيقها.

 

وأكد مدير الاتحاد العام بالمحافظة علاء العمور على أصحاب الأعمال مسئولية تنفيذ شروط السلامة المهنية ووضعها وضع التنفيذ الفعلي والعملي وتأمين وسائل القياس حسب طبيعة العمل والمخاطر المتواجدة به وتزويد العمال المعرضين للمخاطر المهنية بوسائل الوقاية الفردية المناسبة.

 

 وأضاف العمور " وذلك لمنع حدوث المرض المهني وإصابات العمل وكذلك توفير وسائل الوقاية العامة وذلك لتحقيق بيئة اجتماعية وإنسانية".

 

كما أكد أن هدف الورشة توعية وتثقيفهم بالإجراءات السليمة في الصحة والسلامة المهنية بالعمل، بالإضافة إلى نشر الوعي الكافي إلى أكبر عدد ممكن من شريحة العمال، وذلك لتفادي حدوث مخاطر من جراء إصابات العمل

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد