حماد يكشف عن موعد انعقاد المؤتمر الدولي للسلام

هولاند وعباس

رام الله /سوا/  قال نمر حماد المستشار السياسي للرئيس محمود عباس ، ان تأجيل انعقاد المؤتمر الدولي للسلام الذي كان مقررا انعقاده في الثلاثين من هذا الشهر في العاصمة الفرنسية باريس، سيكون لعدة ايام فقط وذلك نتيجة لعدم وضوح الموقف الامريكي بخصوص المشاركة بالمؤتمر.

واضاف حماد في تصريحات لإذاعة "رايـة"، ان انعقاد المؤتمر سيكون بداية الشهر المقبل، وسيكون على مرحلتين الاول يشمل عقد لقاء بمشاركة عدد كبير من الدول التي ابدت رغبتها بالمشاكة في المؤتمر والثاني يشمل عقد لقاء مباشر بين الطرف الفلسطيني و الاسرائيلي.

وبخصوص الموقف الامريكي اوضح حماد انه ما زال غامضا  ولا يوجد رفض او قبول امريكي  رسمي حول المشاركة في ذلك المؤتمر حتى اللحظة، مشيرا الى ان اسرائيل قد اعلنت مرارا عدم رغبتها بالمشاركة وتمارس ضغوطها وتدخلها لإلغاؤه ولكن الجهود الفرنسية ما زالت مستمرة لعقد المؤتمر.

يشار الى ان  الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند اعلن امس الثلاثاء، عن تأجيل المؤتمر الدولي للسلام الذي كان مقررا انعقاده في الثلاثين من هذا الشهر في العاصمة الفرنسية باريس .

وبرر الرئيس الفرنسي تأجيل عقد المؤتمر لعدم تمكن وزير خارجية الولايات المتحدة جون كيري الحضور في الثلاثين من هذا الشهر، ولضمان حضوره المؤتمر عندما يجري تحديد الموعد الجديد.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد