صحيفة:الموساد يلاحق نشطاء BDS

نشطاء BDS

القدس / سوا / قالت صحيفة"يسرائيل هيوم" ان الفلسطينيين يدعون بان "الموساد" يلاحق نشطاء تنظيمات BDS ويحاولون تقييد خطوات اسرائيل بواسطة اعلان في مجلس حقوق الانسان بأن هؤلاء النشطاء هم "نشطاء لحقوق الانسان" وان حق المقاطعة هو حق أساسي للفرد.

يشار الى ان الوزير غلعاد اردان يدير النشاط الاسرائيلي ضد تنظيمات BDS، ولهذا الغرض خصصت الحكومة مبلغ 100 مليون شيكل. وغالبا لا يتم السماع عن نشاطات الدولة ضد هذه التنظيمات لأن جوهر العمل يكمن في الاحباط ولأنه يسود الفهم بأنه من دون النشر عن نشاطات المقاطعة، تتضاءل قوة هذه التنظيمات.

لكن جزء من هذا العمل تم الكشف عنه هذا الأسبوع، في رسالة بعث بها تنظيم "اللجنة القومية الفلسطينية لتنظيمات BDS"، الى مجلس حقوق الانسان التابع للأمم المتحدة في جنيف، طالبه فيها بالدفاع عن نشطائه. ويتضح من الرسالة ان نشاطات اسرائيل ضد هذه التنظيمات فاعلة. فمثلا، تفصل الرسالة بأن اسرائيل تعمل بالتنسيق مع حكومات وبرلمانات في دول كثيرة، من بينها الولايات المتحدة واوروبا، وتقوم بخطوات قانونية تسد الطريق امام هؤلاء النشطاء. كما يدعي التنظيم ان اذرع الاستخبارات الاسرائيلية تتجسس على النشطاء وتقوم بجمع معلومات جنائية ضدهم، يتم تسليمها للسلطات المحلية.

وتطالب الرسالة مجلس حقوق الانسان التحديد بأن "حق المقاطعة" هو حق اساسي للفرد. واذا تم قبول هذا الطلب فانه سيسمح للمجلس بشجب "التخويف والقيود المفروضة على تنظيمات المقاطعة"، وسيطالب الحكومات المختلفة بإلغاء خطواتها ضد نشطاء BDS، وتفعيل منظومات الامم المتحدة للتحقيق بالخطوات التي يتم اتخاذها ضد النشطاء واعتبارهم نشطاء لحقوق الانسان.

وحسب الوزير اردان، فقد "انتهى العهد الذي قامت خلاله تنظيمات BDS بعمل ما تشاء دون رد اسرائيلي على اكاذيبها وتشهيرها. سنواصل العمل بهدوء وبحكمة وسنكشف الوجوه الحقيقية لأولئك النشطاء الذين يحاولون المس بالدولة. سياستي هي الانتقال من الدفاع الى الهجوم".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد