الأعرج يبحث دعم قطاع الحكم المحلي

حسين الأعرج

رام الله / سوا /  بحث وزير الحكم المحلي حسين الأعرج مع نائب محافظ فلسطين لدى الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي- الكويت، إسماعيل الزبري، اليوم الثلاثاء، استمرار دعم قطاع الحكم المحلي بمشاريع تنموية استراتيجية وتنموية.

وأكد الأعرج، خلال الاجتماع الذ عقد بمدنة البيرة بحضور مدير فرع فلسطين لدى الصندوق سمير جراد، أهمية الدعم الكبير الذي يقدمه الصندوق لقطاع الحكم المحلي، كونه يشكل عامل مساعدة لوزارة الحكم المحلي في ظل مساعيها لرفد الهيئات المحلية بمشاريع تنموية استراتيجية، تمكنها من القيام بواجباتها تجاه مواطنيها وتحسين مستوى الخدمات المقدمة إليهم وتعزيز صمودهم وتثبيتهم في أراضيهم.

وأكد توجه الحكومة وسعيها نحو التحول لتقسيم الوطن إلى أقاليم تنموية تهدف إلى دفع عملية التنمية الاقتصادية في الوطن، ليشكل رافعة لتطوير العملية التنموية، وزيادة نجاعة الإدارة المحلية وتوجيه الموارد بطريقة فعالة، بالاعتماد على المصادر الطبيعية والبشرية التي يمكن أن يوفرها الإقليم الموحد.

وشدد الأعرج على ضرورة تنسيق وتوحيد كافة الجهود بين الوزارة والصندوق من أجل توجيه الدعم بطريقة فعالة، ولضمان تحقيق أقصى درجات الاستفادة لجميع الهيئات المحلية من المشاريع التي يقدمها الصندوق.

بدوره، أكد اسماعيل الزبري توجه الصندوق نحو دعم صمود الشعب العربي وتوفير الدعم المالي لمساعدة الفلسطينيين في بناء مؤسساتهم وإقامة دولتهم المستقلة، مشيرا إلى أهمية تنسيق الجهود وتعزيز التواصل المشترك بين الصندوق والوزارة.

واتفق الطرفان على ضرورة تطوير العلاقة وتعزيز العمل الثنائي المشترك بينهما خلال المرحلة المقبلة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد