مشروع قرار لدعم المشاريع والأنشطة الثقافية الفلسطينية

العلم الفلسطيني

تونس / سوا /  قرر المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (الالكسو)، دعم المشاريع والأنشطة التربوية والثقافية والعلمية لصالح دولة فلسطين، خاصة فيما يتعلق بتوظيف التكنولوجيا الحديثة.

وأكد المجلس التنفيذي للمنظمة خلال الدورة الثالثة والعشرين للمؤتمر العام للمنظمة الذي عقد، اليوم الثلاثاء، في تونس العاصمة، أن وسائل التعليم والتعلم الالكتروني تضمن استمرارية العملية التعليمية حتى في الأوقات الصعبة الناتجة عن الاحتلال، إضافة للاستفادة مما تنتجه هذه التكنولوجيات من الامكانات الكبيرة بخصوص التعليم والتعلم.

ويتضمن القرار الذي اعتمده المجلس التنفيذي التأكيد على دور منظمة الالكسو في التنسيق وتوحيد الجهود العربية في الدفاع عن قضية القدس وحماية تراثها.

وناقشت الدورة الثالثة والعشرين اعتماد مشروع الخطة الاستراتيجية للالكسو خلال الخمسة سنوات المقبلة وكذلك مشروع موازنة معهد البحوث والدراسات العربية، ومشروع موازنة المركز العربي للتعريب والترجمة والتأليف والنشر خلال عامي 2017 – 2018، إضافة إلى مشروع قرار حول القدس والأوضاع التربوية والثقافية والعلمية في فلسطين، الذي يتعين استمرار التواصل مع الجهات الفلسطينية المختصة بخصوص أنشاء قصر الالكسو للثقافة في مدينة القدس.

وشارك في المؤتمر عدد من وزراء التربية والثقافة العرب، وممثلي بعض المنظمات الدولية والاقليمية من بينهم المنظمة الإسلامية للثقافة والتربية والتعليم (الاسيكسو)، ومثل دولة فلسطين سفير دولة فلسطين لدى تونس هايل الفاهوم، والمستشار الأول هشام مصطفى العضو المناوب للمجلس التنفيذي للالكسو.

على صعيد آخر، استقبل الفاهوم في مقر السفارة، الرئيس التنفيذي لمؤسسة تكريم شخصية العام داخل أراضي الـ48 كمال الحسيني، الذي قلد الفاهوم درع المؤسسة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد