بنك فلسطين يفتتح مكتبا جديدا في الجامعة العربية الأمريكية

بنك فلسطين

جنين / سوا /  احتفل بنك فلسطين، اليوم الثلاثاء، افتتاح مكتبه الـجديد في حرم الجامعة العربية الأمريكية جنوب محافظة جنين.

وبافتتاح مكتبه الجديد في الجامعة، يرتفع عدد فروع بنك فلسطين إلى 61 فرعاً ومكتباً ضمن سلسلة فروعه ومكاتبه المنتشرة في محافظات الوطن، والمزودةً بكامل الخدمات المالية والمصرفية.

وكشف رئيس مجلس الإدارة والمدير العام للبنك هاشم الشوا، في كلمته، عن خطة البنك لافتتاح مجموعة من الفروع الأخرى في مختلف المناطق الفلسطينية، ليُحافظ البنك على مركزه كأكبر البنوك على مستوى الوطن، الذي يملك أوسع شبكة مصرفية في فلسطين بعدد فروع وصل الى 61 فرعاً ومكتباً، وأكثر من مئة وثلاثين صرافاً آلياً منتشرة في جميع محافظات فلسطين.

وقال إن ذلك يأتي تأكيداً على التزام البنك بمواصلة البناء والاستثمار في وطننا الفلسطيني وإِيصال خدماته المَصرفيّة إلى عملائه أَينَما كانوا وحيثما تواجدوا.

وأشار إلى تعاون البنك مع الجامعة في تعزيز خبرات طلبة الجامعة الامريكية عبر بتوقيع اتفاقية للتدريب وأعداد طلبة الجامعة ضمن برنامج "بنكي للتدريب" واتفاقية أخرى بين الجامعة وشركة بال بي التابعة للبنك، وذلك لتسهيل تسديد أقساط الطلبة في الجامعة بشكل الكتروني.

وأضاف أن البنك ساهم مع مجموعة من شركائه المحليين من رجال الأعمال وبعض مؤسسات القطاع الخاص في تأسيس صندوق الابتكار الفلسطيني، الذي يعتبر مشروعاً مهماً لدعم الشباب الرياديين والمبدعين وذوي الأفكار الخلاقة، برأس مال 10 مليون دولار، للاستثمار في المشاريع الريادية الشبابية بهدف دعمها وتمكينها من العمل والانتاج وتشغيل الخريجين والعاطلين عن العمل.

من ناحيته، أكد رئيس الجامعة العربية علي زيدان أبو زهري أن ما يميز الجامعة العربية هو سعيها لكل ما هو جديد وعصري من خلال اعتمادها البرامج الاكاديمية النوعية التي تلبي الاحتياجات الوطنية، وتبنيها لأساليب تدريس عالمية مبنية على التفكير والتعلم والبحث عن المعلومة، إضافة الى إقامتها للشراكات العلمية واعتمادها البرامج الدراسية المشتركة مع الجامعات العالمية.

من جانبه، أشاد مساعد محافظ سلطة النقد للاستقرار المالي رياض أبو شحادة، بالدور الذي يقوم به البنك في مواكبة التطورات المصرفية على كافة المستويات المحلية والإقليمية والعالمية، إضافة الى السعي الدائم في تطوير المنتجات والخدمات والتوسع والانتشار.

وأشار إلى أن البنك قد خطى خطوات مهمة في سبيل التحول الى مجموعة بنك فلسطين، حيث أنجز مؤخراً اتفاقية اندماج مع أحد البنوك المحلية وتوسيع حصته في سوق العمل المصرفي الإسلامي من خلال زيادة حصته في البنك الإسلامي العربي، فضلاً عن افتتاحه المكتب التمثيلي في مركز دبي المالي العالمي، بدولة الإمارات العربية المتحدة وحصوله على الموافقة لإنشاء مكتب تمثيلي آخر في جمهورية تشيلي.

من جهته، هنأ نائب محافظ جنين كمال أبو الرب، إدارة بنك فلسطين على افتتاح المكتب الجديد في حرم الجامعة العربية الامريكية.

ولفت إلى أن افتتاح الفرع سيكون له دور على مختلف الأصعدة من بنها، تشغيل الأيدي العاملة، والمساهمة في عملية البناء والتنمية في فلسطين، فضلا عن استقطاب المزيد من الاستثمارات في ظل حالة الاستقرار التي تعيشها محافظة جنين.

وأردف أن البنك "يؤدي رسالة سامية متمنياً المزيد من التقدم والازدهار للبنك الذي يقوم بدعم مختلف المشاريع الصحية والتعليمية والثقافية من بينها مستشفى خالد الحسن للسرطان، والمتحف والفلسطيني الذي سيتم افتتاحه قريباً.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد