دعوة عربية للمصادقة على وضع فلسطين في الاتحاد البريدي العالمي

المكتب التنفيذي لمجلس الوزراء العرب للاتصالات والمعلومات

القاهرة / سوا /  دعا المكتب التنفيذي لمجلس الوزراء العرب للاتصالات والمعلومات، إلى سرعة المصادقة على مشروع القرار الخاص بتعزيز وضع فلسطين في الاتحاد البريدي العالمي.

جاءت دعوة المكتب التنفيذي هذه، لدى اختتام أعمال دورته التاسعة والثلاثين بمقر الامانة العامة لجامعة الدول العربية، اليوم الثلاثاء، والتي عقدت برئاسة وكيل وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودي خالد العتيبي.

وأكد المكتب التنفيذي ضرورة المصادقة على مشروع القرار الخاص بتعزيز وضع فلسطين في الاتحاد البريدي العالمي من أجل تقديمه إلى المؤتمر العالمي القادم للاتحاد البريدي العالمي وتبني مشروع القرار أثناء انعقاد المؤتمر، وتكليف الأمانة العامة بمخاطبة المكتب الدولي للاتحاد البريدي العالمي لسداد المبالغ المستحقة على دولة فلسطين المتعلقة باستخدام نظام "ips" على أن يلتزم البريد الفلسطيني مستقبلا بالانتظام في دفع باقي الاستحقاقات في هذا الشأن .

ورحب المكتب التنفيذي للوزراء بمبادرة "الاسكوا" للانضمام الى أعمال المبادرة العربية للتعليم الذكي والمشروع الاسترشادي الفلسطيني للتعليم  الذكي  .

كما كلف الاجتماع الأمانة العامة بتعميم الملاحظات الواردة من المملكة العربية السعودية على الدول العربية تمهيدا لمناقشة الموضوع خلال أعمال الاجتماع القادم لفريق العمل العربى لشؤون الانترنت .

ودعا المكتب التنفيذي للوزراء، الدول العربية على المشاركة في الفريق المشكل المكلف بالعمل المبادرة المعنية بمراجعة مسار المنتدى العربي لحوكمة الانترنت أو تقديم المقترحات بشأنها الى الامانة الفنية لاعتبارها في أعمال الفريق.

وطالب المكتب التنفيذي، المملكة العربية السعودية ولبنان ومصر، بتقديم ورقة حول الموقف الحالي للمشروع التجريبى بينهم لربط المشغلين بنقاط المبادلة المباشرة وبيان الصعوبات أو المعوقات التي تواجه أو قد تعيق تقدم المشروع .

وكلف المكتب التنفيذي لوزراء الاتصالات، الامانة العامة بإحاطة الادارات البريدية العربية علما بنتائج تقييمات الطابع البريدي العربي الموحد لعام 2016، ودعوة بريد الإمارات صاحب التصميم بأعلى تقييم للتنسيق مع الادارات البريدية العربية بشان الملاحظات التي وردت على التصميم والترتيبات المطلوبة لإصدار الطابع في يوم البريد العربي لعام 2016 .

ورأس وفد دولة فلسطين في الاجتماع: سفير دولة فلسطين لَدى مصر ومندوبها الدائم لدى الجامعة العربية جمال الشوبكي، والمستشار تامر الطيب من مندوبية فلسطين بالجامعة العربية .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد