تخريج 1200 طالب فلسطيني من برنامج Access التابع للقنصلية الأمريكية

none

  القدس / سوا / تم خلال الشهر الماضي تخريج 1261 طالب فلسطيني من الضفة الغربية والقدس و غزة ضمن برنامج المنح الدراسية المصغرة أكسس التابع  للقنصلية الأمريكية العامة – وهو عبارة عن برنامج يعمل على تقوية الطلاب الفلسطينيين الطموحين لتحسين لغتهم الانجليزية وبناء قدراتهم المستقبلية على مدى 18 شهراً.

إن برنامج أكسس الممول من قبل وزارة الخارجية الأمريكية والذي يتم تنسيقه عبر مؤسسة الأمديسيت ليس برنامج لغوي فقط، وإنما يعمل على دمج الطلاب الفلسطينيين في الخدمات المجتمعية والنشاطات الثقافية بحيث يتعلمون من خلالها الخطابة العامة بالإضافة لصقل بعض المهارات المهنية وغيرها. لقد أمضى هؤلاء الطلبة الفلسطينيين المئات من الساعات بعد الدوام المدرسي وخلال الإجازات الصيفية لإتمام ذلك.

تم عقد احتفالين للتخريج في فندق المشتل في غزة وذلك في كل من 14 نيسان و26 نيسان، بالإضافة إلى ثلاثة احتفالات أُخرى عُقدت في مقر الهلال الأحمر الفلسطيني في البيرة للخريجين من الضفة الغربية والقدس في كل من 29 نيسان و6 أيار و13 ايار. حضر القنصل الأمريكي العام دونالد بلوم حفلة التخريج يوم الجمعة 13 أيار حيث قام بتسليم الشهادات لطلاب أكسس الخريجين والذين سوف ينضمون الآن لصفوف ما يقارب العشرة آلاف (10,000) خريج ضمن برنامج أكسس.

وفال القنصل الأمريكي العام دونالد بلوم الخريجين خلال كلمته: "لا يمكنني إلا أن أتمعن في اسم البرنامج "أكسس – الوصول"، هو فعلاً إسم على مُسمى. ما تعلمتموه هُنا سيساعدكم بالوصول لأهدافكم وأحلامكم المستقبلية. هذه هي البداية لكم فقط، لأنكم سوف تستمرون بالنمو والتطور كقادة للتغيير."

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد