يوسف: يدعو لرفع الحصار عن غزة عملا بالقوانين الدولية

د.عصام يوسف

لندن / سوا / طالب رئيس الهيئة الشعبية العالمية لدعم غزة ،  د. عصام يوسف، بجعل رمضان المبارك شهراً لدعم قطاع غزة وإنقاذ المحاصرين بفعل الإغلاق والسياسات الإسرائيلية.

وشدد  يوسف في تصريح صحفي صدر عنه، اليوم الثلاثاء، على ضرورة توفير الدعم اللازم لشراء وتوزيع الطرود الغذائية لألاف الأسر المعوزة والمحتاجة، حيث وصلت نسبة الفقر إلى قرابة 80%.

وبين  ضرورة تعزيز حملات إفطار الصائم وزكاة الفطر واعتبار ذلك أساساً في هذا الشهر الفضيل من قبل الجمعيات الخيرية والهيئات الإغاثية.

وحث يوسف المؤسسات والمراكز الخيرية المختصة على مستوى العالم للمبادرة بإطلاق برامج إغاثية تستهدف الشعب الفلسطيني وخاصة في قطاع غزة، وبذل المزيد من العمل في هذا المجال المهم والحيوي لتعزيز صمود المواطن الفلسطيني.

وقال " غزة تعيش بفعل الحصار الجائر شتى أنواع المعاناة، حيث لم يرحم الحصار مريضاً ولا طفلاً ولا شيخاً ولا امرأة، ولا حتى شباب غزة الذين بدأوا يفقدون الأمل في حياة أفضل أسوة بأترابهم في مناطق أخرى من العالم".

وجدد يوسف التأكيد على أهمية خدمة المحتاجين والفقراء من مختلف الفئات وتقديم العون والمساندة لهم، وإدخال البهجة والسرور على المحرومين.

ودعا إلى رفع الحصار عن غزة عملا بالقوانين الدولية، مناشداً السلطات المصرية بضرورة فتح المعبر طوال شهر رمضان المبارك تيسيرا على أهل القطاع.

وطالب السلطة الفلسطينية بتوفير احتياجات القطاع كونها الحكومة المعنية بكل فلسطين وعليها يتوجب خدمة الشعب الفلسطيني بكلياته.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد