التيسير للزواج تُنفذ مشروع "ترميم منازل الأسر الفقيرة"

none

غزة /سوا/ معاناة تتعرض لها أسر تعيش في بيوت لا تعرف لها تفاصيل من قلة مقومات الحياة بداخلها، إنما هي أشباه منازل يرقد بها بشر أهلك الفقر أجسادهم، شعرت بهم جمعية التيسير للزواج والتنمية فأطلقت مشروع "ترميم منازل الأسر الفقيرة" في منطقة الدرج شرق مدينة غزة لإصلاح منازلهم وجعلها أكثر صحية للعيش ،بحيث تقيهم من حر الصيف وبرد الشتاء.

وأكد  م. وائل الخليلي رئيس مجلس إدارة الجمعية أن الجمعية بدأت بتنفيذ المرحلة الأولى من المشروع لمجموعة من المنازل، بعد أن قامت طواقم متخصصة من الجمعية بزيارة المنازل وتحديد حجم الأضرار الواقعة بها.

وذكر أنه تم التعرف على احتياجات كل أسرة بالإضافة لتحديد المبالغة اللازمة لتجهيز وصيانة كل منزل وفق معايير الحاجة الملحة والضرورية لعملية الإصلاح، لتصح أكثر صحية لسكن الأطفال والنساء وتحافظ عليهم من العوامل البيئية المتغيرة.

وأشار الخليلي إلى أنه تم التعاقد مع الفرق العاملة في مجال الطوبار والقسارة والدهان بالإضافة إلى الفرق العاملة في مجال الألمنيوم والبلاط، حيث شرعوا في فعاليات الترميم والتصليح وفق التوقيت المتفق عليه.

وقال الخليلي "بعد مضي عدة أيام من تنفيذ المشروع سلمت الجمعية عدد من البيوت التي جهزت ، ليتفاجأ أصاحبها بحجم التغيير الذي حلَّ بمنازلهم في جميع زواياه، وجاري العمل بإصلاح منازل أخرى ستسلم بالوقت القريب لساكنيها".

وشكر جميع الجهات الداعمة للمشروع، منوهاً أن أبواب الجمعية مفتوحة لكل من أراد تقديم العون والمساعدة للمحتاجين وتعزيز صمودهم في قطاع غزة المحاصر وما يعانوه من الأوضاع الاقتصادية الصعبة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد