مركز الوئام الثقافي يُصدر دليل الدعم والمساندة النفسية لأمهات الأيتام

none

رام الله /سوا/ أصدر مركز الوئام الثقافي التابع لجمعية الوئام الخيرية بشمال غزة اليوم الثلاثاء، دليل الدعم والمساندة النفسية لأمهات الأيتام.

وقال م.محمد أبو مرعي رئيس الجمعية "يأتي إصدار هذا الدليل ضمن برنامج الرعاية الشاملة لأيتام المكرمة الملكية السامية لجلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين، تأكيداً من الجمعية على تنوّع برامجها وشموليتها فيما يتعلق باليتيم وأسرته".

وذكر أبو مرعي أن هذا الدليل يُعتبر ثاني إصدارات «الوئام الخيرية» وأولى إصدارات «مركز الوئام الثقافي» وهو الأول من نوعه على مستوى المراكز الثقافي في فلسطين، مُشيراً إلى أنه سيكون حكماً ومرجعاً لحل الكثير من المشكلات التي تواجه الأمّهات في مختلف المراحل العمرية, مبيناً أن إنجاز الدليل تم بمشاركة نخبة من الباحثين والمتخصصين في مجال الإرشاد النفسي, إضافة إلى الاستعانة بعدد من الأدلة العالمية الخاصة بهذا الشأن.

من جانبه ذكر أ.سائد السرساوي مدير مركز الوئام الثقافي والذي أشرف على الإعداد أن هذا الدليل يتناول بالتفصيل طرق إدارة الذات فيما يتعلق بالأم، وطرق وأنشطة تحسين المستوى النفسي، بالإضافة لاستراتيجيات تحقيق النجاح في الحياة، والطرق الفعالة لمواجهة وحل المشكلات المختلفة.

ونوه السرساوي إلى أن الدليل الذي بذلت فيه الوئام ومركزها الثقافي ونخبة المتختصين وقتاً وجهداً، يُعتبر من ضمن إنجازات الجمعية فيما يتعلق ببرنامج الرعاية الشاملة لأيتام المكرمة الملكية السامية لجلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين لأيتام قطاع غزة، مُشيراً إلى توصيات جلالته بضرورة تنفيذ أنشطة رديفة تتعلق بالجانب النفسي والاجتماعي فيما يتعلق بالأم واليتيم، وأنّ إرشاداته الكريمة أثمرت عن صدور هذا الدليل.

يُذكر أن الوئام الخيرية بدأت قبل مطلع الشهر الماضي مشروع التثقيف النفسي لأمهات الأيتام، وذلك ضمن مشروع الرعاية الشاملة، ويستهدف 1500 أم لأيتام المكرمة المكفولين بكفالة جلالته، حيث سيتم توزيع الدليل الإرشادي عليهنّ خلال الدورات، مع تعريف بطريقة التعامل مع الدليل.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد