الإكوادور تكرم الطاقم الطبي الفلسطيني

none

رام الله /سوا/ كرم سفير الإكوادور لدى فلسطين خافيير سانتوس بلازارتي، اليوم الاثنين، الوفد الطبي المكون من 19 شخصا منهم أطباء، وصحفيون ومدير وكالة التعاون الدولي الفلسطيني، تعبيرا عن شكر حكومة الإكوادور وامتنانها للدور الذي قام به الوفد في المساعدة بمواجهة آثار الزلزال المدمر.

ونقل السفير بلازارتي، تحيات رئيس الإكوادور لسيادة الرئيس محمود عباس ، وتحيات وزير خارجية بلاده لوزير الخارجية رياض المالكي ، مثمنا جهود الخارجية في سرعة تلبية النداء.

كما أعرب عن تقدير حكومته للوفد الطبي الفلسطيني على ما قام به من مهام إنسانية، مثمنا مجهود السلطات المحلية الإكوادورية بتسهيل أمور الطاقم الطبي المغيث، وبالوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي، التي أنجحت مهمة الوفد الفلسطيني، وقامت بتعزيز علاقات الصداقة بين الشعبين.

بدوره، نقل وكيل وزارة الخارجية تيسير جرادات تحيات الرئيس محمود عباس، ووزير الخارجية رياض المالكي للسفير، معبرا عن تضامن دولة فلسطين الكامل مع الإكوادور.

 وأكد جرادات أهمية الروابط التي تربطنا بالشعب الإكوادوري الصديق، وامتناننا لما قدموه سابقا من دعم لدولة فلسطين، وأنه من واجبنا تلبية النداء للضحايا والشعب الإكوادوري.

من جانبه، نقل وكيل وزارة الصحة أسعد الرملاوي، نيابة عن وزير الصحة جواد عواد، تحيات الرئيس محمود عباس ووزير الصحة للحكومة والشعب الإكوادوري، معربا عن فخره بكفاءة الطاقم الطبي المرسل وبالكادر الذي لبى النداء، كما ثمن جهود وزارة الخارجية ووكالة التعاون الدولي الفلسطيني لما قدموه من مساعدة وتسهيل لأمور الطاقم الطبي.

وقام كل من السفير بلازارتي، ووكيل وزارة الخارجية جرادات، ووكيل وزارة الصحة الرملاوي، بتسليم شهادات تقدير للطاقم الطبي المشارك.

وكان وفد طبي فلسطيني متخصص غادر إلى جمهورية الإكوادور في الثامن عشر من الشهر الماضي، لتقديم العون والمساعدة لضحايا الزلزال الذي ضرب البلاد، وخلّف أكثر من 233 قتيلا، و1500 جريح بناء على تعليمات الرئيس محمود عباس.

ويشار إلى أن الإكوادور سحبت سفيرها من إسرائيل، عندما شنت عدوانها الهمجي على قطاع غزة عام 2008-2009

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد