افتتاح مهرجان فلسطين الدولي في عمان

مهرجان فلسطين الدولي

عمان/ سوا/ افتتح مركز رواسي فلسطين للثقافة والفنون بالتعاون مع الحملة العالمية للعودة إلى فلسطين اليوم الاثنين، في العاصمة الأردنية عمان، مهرجان فلسطين الدولي الثاني للفن المعاصر بالتزامن مع عشر دول عربية، إضافة إلى الهند بهدف إحياء الذكرى 68 لنكبة فلسطين والذي يحمل عنوان "على طريق القدس ".

وشارك في المهرجان الذي أقيم تحت رعاية وزيرة الثقافة الأردنية لانا مامكغ أكثر من 300 فنان تشكيلي مناصر للقضية الفلسطينية ليوثقوا بأعمالهم ولوحاتهم ما عاناه الشعب الفلسطيني جراء الاحتلال الإسرائيلي عبر كل هذه السنوات.

وقال منسق المهرجان في الأردن الفنان التشكيلي رائد القطناني، "إن المهرجان انطلق بنفس الزمان في عشر دول عربية وأجنبية منها الأردن، وسوريا، ولبنان، وفلسطين، ومصر، والجزائر، والمغرب، وتونس، إضافة إلى الهند بهدف تسليط الضوء على القضية الفلسطينية وحق العودة، وإحياء للذكرى 68 للنكبة".

من جهتها أكدت وزيرة الثقافة الأردنية أن مثل هذه الأعمال الإبداعية توثق السيرة والمسيرة عن فلسطين لكي تصل للأجيال الجديدة، فاللوحة لها قيمة جمالية عالية، لذلك كل لوحة في المعرض ستعمل على توثيق كل ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من قبل الاحتلال.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد