السعودية: السجن 6 أعوام لداعشية مارست التضليل

امرأة داعشية في العراق

الرياض / سوا / حكمت المحكمة الجزائية المتخصصة في الرياض، بالسجن 6 أعوام لمقيمة عراقية بتهمة تأييد تنظيم داعش الإرهابي، ومتابعة وتداول أخباره عبر برامج المحادثات الاجتماعية، إضافة إلى وصف الحكومة السعودية بأوصاف مسيئة.

وأصدرت المحكمة أمس الأحد حكماً ابتدائياً بسجن المقيمة ستة أعوام اعتباراً من تاريخ توقيفها، بعد أن ثبت قيامها بتخزين وإرسال وإعداد ما من شأنه المساس بالنظام العام، وتداول مقاطع فيديو خاصة بتنظيم داعش الإرهابي، مع عدد من النساء المؤيدات لذلك التنظيم، ولبعض الإرهابيين، وفق ما نشرت صحيفة الحياة، الإثنين.

ودينت المدعى عليها بالإساءة إلى الحكومة السعودية بوصف مسيء، وتخزينها وإرسالها مقاطع صوتية لزوجها تحرض على القتال، إضافة إلى تسترها على متابعة زوجها أخبار التنظيم، وعزمه على الخروج معها إلى العراق بطريقة غير نظامية بعد تنسيقه مع شقيقها بهذا الخصوص، كما سعت إلى تضليل جهة التحقيق بإخفائها جهازي كمبيوتر محمولين عائدين لزوجها بعد إلقاء الجهات الأمنية القبض عليه، وطلبها من والد زوجها مسح البيانات الموجودة فيهما.

وتضمن الحكم القضائي مصادرة جهازي الكمبيوتر المضبوطين بحوزتها المحتويين على مواد محظورة، وإغلاق حسابها في موقع التواصل الاجتماعي تويتر استناداً إلى المادة الـ13 من النظام ذاته.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد