وزير الإعلام اليمني: الانقلابيون يحاولون فرض واقع مخالف

وزير الإعلام اليمني محمد قباطي

عدن / سوا / أكد وزير الإعلام اليمني، محمد قباطي، أن تهرب الانقلابيين وتملصهم، عبر طاولة مشاورات الكويت، يستهدف "فرض واقع مخالف للإدارة الشرعية وإرادة الأمم المتحدة".

وقال قباطي، في تصريحات لصحيفة الشرق الأوسط، الإثنين، "التملص والتهرب صار مفضوحاً وواضحاً في الجولة الرابعة، فبعد مرور 25 يوماً من المشاورات شهدت المشاورات تراجعاً مبالغاً فيه مقابل كل خطوة تقدم".

ولفت الوزير اليمني، إلى أن "سفراء الدول الـ18 يتابعون المشاورات عن كثب، فيما أصيب الانقلابيون بخيبة أمل نتيجة انكسارهم العسكري على الأرض، وواجهوا هذا الانكسار بخروقات يومية، ويعملون بكل جهد على تمددهم وتمركزهم، ولكن قوات التحالف لن تمرر لهم هذه الأمور".

وأضاف "نحن حتى الآن لم نتقدم خطوة في مشاورات الكويت حول موضوع الإفراج عن المعتقلين والإفراج عن وزير الدفاع اللواء محمود الصبيحي، الذي ذكر اسمه في قرار تحت البند السابع، وهو ما لم يحدث في تاريخ الأمم المتحدة أن يذكر اسم شخص محدد للإفراج عنه".

وتابع "القرار 2216 أدرج تحت البند السابع، لكن العمل حتى الآن يجري وفق المادة 41. دون أن يتم تفعيل المادة 42 من القرار"، مشيراً إلى إمكانية أن تكون هناك إجراءات أممية أخرى، وذلك استناداً إلى أن ديباجة القرار أتاحت إمكانية حدوث إجراءات وتدابير أخرى وفق القرار، مثل إضافة أسماء جديدة في قائمة المشمولين بالعقوبات الدولية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد