"الهلال الأحمر" تقدم مساعدات إغاثية لنحو 120 عائلة نازحة في غزة

غزة / سوا/ قدمت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني مساعدات إغاثية لنحو 120 عائلة نازحة في قطاع غزة جراء العدوان الإسرائيلي.

وقالت الجمعية، في بيان صحفي، اليوم الثلاثاء، إن رئيسها يونس الخطيب، ورئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر بيتر ماورير الذي يقوم بزيارة لقطاع غزة للإطلاع على الأوضاع الإنسانية هناك، أشرفا على سير العمل خلال توزيع المساعدات الإنسانية على الأهالي النازحين المتواجدين في مدرسة ماجدة الوسيلة غرب غزة، التي لجأ إليها سكان الشجاعية والزيتون وبيت حانون، بعد أن تعرضت منازلهم وممتلكاتهم للتدمير جراء العدوان الإسرائيلي، حيث اشتملت المساعدات على فرشات، وحرامات، ومياه، وغيرها.

وأكد رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر، خلال مؤتمر صحفي عقد أمام مستشفى القدس التابع لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في غزة، تقديره لعمل طواقم الجمعية وتأديتها لواجبها الإنساني، مشيرا إلى ضرورة وقف العنف، واستهداف المدنيين، ومقدمي الخدمات الطبية.

وبين أنه جاء لقطاع غزة لتقييم الاحتياجات الإنسانية الطارئة، والوقوف عن كثب حول الأوضاع الحالية.

من ناحيته، أشاد الخطيب بالتعاون المشترك مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر في تقديم الخدمات الإنسانية والصحية، مؤكدا أن جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني لا زالت تقوم بواجبها الوطني والإنساني في خدمة المتضررين، وتقديم العون لكافة الجرحى.

يذكر أن الخطيب توجه لقطاع غزة منذ الأيام الأولى للعدوان الإسرائيلي، في زيارة استمرت أربعة أيام، أشرف خلالها على سير العمل الصحي والإنساني لأطقم الجمعية، وتابع احتياجات الإسعاف والطوارئ، ومستشفيات قطاع غزة.
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد