"الأونروا" ومنظمة ميكرو كلينيك تطلقان برنامج مكافحة "السكري"

الأونروا

عمان / سوا / أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين " الأونروا "، ومنظمة ميكرو كلينيك العالمية، اليوم الأحد، في العاصمة الأردنية عمان، عن إطلاق برنامج مكافحة مرض السكري، بدعم من المؤسسة الدولية لمكافحة السكري.

وسينفذ البرنامج في مناطق عمل "الأونروا"، ويهدف إلى توعية وتثقيف مرضى السكري ومساعدتهم في التخفيف من مضاعفات مرضهم، وأهمية متابعة العلاج والفحوصات الطبية بشكل دوري .

وقال مدير برنامج الطب الوقائي في "الأونروا" يوسف شاهين، إن البرنامج عبارة عن حملة تثقيفية لجميع مرضى السكري المراجعين في عيادات وكالة الغوث في فلسطين والأردن ولبنان.

وأضاف أن الحملة تتضمن عدة برامج تثقيفية ومحاضرات لتدريب المرضى على طرق الكشف المبكر عن السكري وكيفية منع حدوث مضاعفات، وسبل تحسين حياتهم وكيفية تعايشهم مع المرض.

بدوره، أوضح مسؤول الاتصال في الرئاسة العامة للأونروا ياسر تركي، أن الحملة ستستمر حتى نهاية عام 2017، حيث يحضر المريض للمركز الصحي ضمن مجموعات تتلقى سبع جلسات تثقيفية وتوعوية حول السكري.

وأردف أنه يتم متابعة المريض ومدى التحسن الذي يحققه، وعند وصوله إلى الجلسة السابعة يكون قادرا  على تطبيق ما تعلمه حول المرض.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد