مركز حياة يعقد دورته الخامسة بمجال الإسعافات المقدمة للقلب

جانب من الدورة

غزة / سوا / عقد مركز "حياة" الدورة الخامسة له في مجال ادارة الطوارئ و الأزمات والتي بعنوان: "الإسعافات المتقدمة للقلب Advanced Cardiac Life Support (ACLS) "، بالتعاون مع الصليب الأحمر الدولي والخدمات الطبية العسكرية التابعة لوزارة الداخلية .

وافتتحت الدورة يوم الأحد الموافق 15/05/2016 م ، وستسمر على مدار يومين متواصلين في المختبرات السريرية بكلية الطب بالجامعة الاسلامية ، وحضر الافتتاح كلا من : الدكتور باسم نعيم – مدير مركز حياة, والدكتور سعيد السعودي – مدير عام الخدمات الطبية العسكرية و نائب منسق الصليب الأحمر الدولي Emanuela Bertingi  .

و رحب د . باسم نعيم - مدير المركز بالشراكة مع الصليب الأحمر الدولي والخدمات الطبية العسكرية التابعة لوزارة الداخلية على تعاونهم مع مركز "حياة" وبقية المؤسسات العاملة في هذا القطاع سواء علي المستوي المحلى و الدولي للارتقاء بالكوادر التي تقدم خدمة الطوارئ ، مقدما شرحا مختصرا عن طبيعة المركز و طموحاته واعداً الجميع بأن يكون المركز مؤسسة وطنية بالمستوى اللائق بتضحيات الشعب الفلسطيني ، ويعمل علي تطوير ملف ادارة الطوارئ و الأزمات ، وفي نهاية كلمته تمني لجميع المشاركين النجاح و التوفيق وان تكون هذه الدورة الخطوط الأولي للارتقاء بأنفسهم في مجال الطوارئ و الأزمات .

بدورها، رحبت نائب منسق مشاريع الصليب الأحمر الدولي بالمشاركين وشكرت الجامعة الاسلامية ممثلة بمركز "حياة" واكدت على ان الصليب الأحمر الدولي مستعد دائما لدعم الدورات في هذا المجال التى تؤدي الي تحسن في مستوي الطوارئ و الأزمات في قطاع غزة ، وعبرت عن سعادتها بهذا التنظيم المميز للدورة .

من جانبه، شكر د . سعيد السعودي مدير عام الخدمات الطبية العسكرية مركز "حياة" بالجامعة الاسلامية ، و الصليب الأحمر الدولي على الاهتمام بالكوادر الصحية وتطويرها من اجل إحداث نقلة نوعية للمجتمع الفلسطيني في قدرته على التأقلم والتعايش مع الأزمات والكوارث والطوارئ .

وقد شارك في التدريب كلا من  د. خالد خضورة و د. محمد مطر ، حيث انهما وفد التدريب المعتمد من الجمعية الأمريكية لأمراض القلب ، وشارك في الدورة  عدد من الاطباء و الممرضين  من الخدمات الطبية العسكرية .

ستتناول الدورة التدريب على البرتوكولات العالمية الحديثة المعتمدة من جمعية القلب الأمريكية لإسعاف أمراض القلب واضطرابات النبض والذبحات الصدرية والسكتات الدماغية .

 وفي نهاية اليوم أثني المدربون على مستوي المشاركين وتفاعلهم في الجانبين العملي والنظري من التدريب، و سيتقدم الأطباء والممرضين للامتحانات العملية والنظرية في نهاية الدورة حسب توجيهات جميعه القلب الأمريكية ومن يجتاز الامتحان سيتم منحه شهادة معتمدة محليا من مركز حياة بالاضافة الي شهادة معتمدة دوليا من جمعية القلب الأمريكية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد