لأول مرة..جامعة فلسطين تسمح لجميع الطلبة غير المسددين للرسوم بدخول الامتحانات

جامعة فلسطين

غزة / سوا / أعلن رئيس جامعة فلسطين د.سالم صباح السماح لجميع الطلبة غير قادرين على تسديد الرسوم الدراسية الدخول للامتحانات النهائية ،نظراً للظروف الإقتصادية الصعبة التي تمر بها العديد من العائلات الفلسطينية .

وفي هذا السياق أعلن د.سالم صباح أن الجامعة ستقف إلي جانب طلبتها الساعيين إلي إستكمال دراستهم الأكاديمية متحدين العوائق المادية التي تقف أمامهم ،أمام الظروف الإقتصادية الصعبة المتمثلة بالبطالة الناجمة من سياسة الإحتلال القائمة على الحصار والإغلاق.

وحث د.سالم صباح طلبته على مواصلة مشوارهم يحدوهم الأمل دائماً بمستقبل أفضل نحو الحرية وإقامة الدولة التي تتطلب منهم الجد والإجتهاد وتحقيق الإنجازات العلمية فطلاب اليوم هم قادة الغد،وأكد الدكتور سالم صباح بأن طلاب جامعة فلسطين وبدعم من رئيس مجلس إداراتها م.عماد الآغا ،ورئيس مجلس الأمناء أ.فاروق الإفرنجي،وأعضاء مجلس الإدارة والأمناء يقفون ويساندون أبناؤهم الطلبة ،وأن سياسة الجامعة المعلنة والمعمول بها بأنه لن تقف الرسوم عائقاً أمام أي طالب مجتهد في مواصلة تعليمه الأكاديمي .

وقال د. سالم صباح أن جامعة فلسطين تعيش دوماً هموم الوطن والمواطن تتحسس آلامه ومعاناته تتفاعل مع قضاياه ،فكانت هذه الوقفة الجرئية مع طلبتها في السماح لهم بالدخول للامتحانات النهائية،التي بدأت فعلياً يوم السبت الموافق 14/5/2016،وتستمر حتي نهاية شهر مايو ،وفي خطوة غير مسبوقة قامت الجامعة بتوفير المواصلات المجانية لطبتها عندما وجدت صعوبة ،وعدم مقدرة لدي العديد من الطلاب ،من الوصول إلي الجامعة بسبب تكاليف المواصلات  وعدم قدرة الأهالي على دفع مواصلات يومية لأبنائهم ،هذه هي جامعة فلسطين وهذه هي مساهمتها في الخدمة والتنمية المجتمعية وبناء قدرات الإنسان الفلسطيني للمساهمة في جهود التنمية المستدامة وتعزيز صمود أهلنا في أرضهم.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد