مجدلاني: هناك تقدما لصالح القضية الفلسطينية على المستوى الدولي

احمد مجدلاني

رام الله / سوا / اكد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير احمد مجدلاني ان الذكرى الثامنة و الستين للنكبة تأتي هذه المرة في ظل اوضاع سياسية غاية في التعقيد وممارسات احتلالية متصاعدة ضد ابناء شعبنا وممتلكاته.

وأضاف مجدلاني لإذاعة صوت فلسطين الرسمية اليوم الأحد أن شعبنا يحيي هذه الذكرى وهو اكثر ايمانا وتصميما على التمسك بحق العودة وتقرير المصير وهذه القناعة تنتقل من جيل الى جيل .

 وشدد على مسؤولية المجتمع الدولي في انفاذ قرارات الشرعية الدولية لأنه لا يعقل أن تظل اسرائيل فوق القانون الدولي.

واشار في ذات الوقت الى ان المجتمع الدولي بدأ اكثر استيعابا لتحركات القيادة الفلسطينية ومطالبها العادلة والشرعية وان هناك تقدما لصالح القضية الفلسطينية على المستوى الدولي وتراجعا بالوقف الاسرائيلي وعدم التعاطي معه في الكثير من المواقف .

في سياق اخر  اكد مجدلاني ان جوهر المبادرة التي طرحتها الحكومة الفرنسية لدفع العملية السياسية هو نقل رعاية الملف السياسي من يد الادارة الامريكية المنحازة لإسرائيل الى ادارة المجتمع الدولي لتحمل مسؤولياته في حل هذه القضية .

واشار مجدلاني الى ان زيارة وزير الخارجية الفرنسي مارك ايرولت الحالية الى المنطقة ولقاءه المتوقع اليوم مع الجانب الفلسطيني تأتي في اطار العملية السياسية وان الجانب الفلسطيني قدم كل الدعم لهذه المبادرة .

اوضح بأن هناك مؤتمرا دوليا لبحث عملية السلام بمشاركة عشرين دولة سيعقد في باريس نهاية الشهر الجاري على مستوى وزراء الخارجية حيث من المقرر ان يصدر قرارات مهمة سواء كانت بموافقة اسرائيل او بدونها .

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد