أتلتيكو مدريد يختتم الليجا بفوز مثير على سيلتا فيجو

لاعبو أتلتيكو مدريد

مدريد / سوا / اختتم فريق أتلتيكو مدريد مشواره بمسابقة الدوري الإسباني لكرة القدم هذا الموسم بفوز مثير ومستحق على حساب ضيفه سيلتا فيجو بهدفين دون رد مساء السبت على ملعب "فيسنتي كالديرون" في الجولة الأخيرة لليجا.

سجل ثنائية أتلتيكو مدريد فرناندو توريس وأنطوان جريزمان في الدقيقتين 51 و54 من عمر المباراة ليرتفع رصيد الروخي بلانكوس إلى 88 نقاط في المركز الثالث، بفارق 3 نقاط عن برشلونة بطل المسابقة، ونقطتين عن ريال مدريد الوصيف، واحتل سيلتا فيجو المركز السادس برصيد 60 نقطة ليخوض منافسات الدوري الأوروبي في الموسم المقبل بالأدوار التمهيدية. 

بدأت المباراة بضغط هجومي من فريق سيلتا فيجو الذي حاول هز الشباك مبكرًا، ووجه نوليتو تسديدة قوية أبعدها الدفاع وكان الحذر شعار العشر دقائق الأولى من عمر المباراة في ظل تراجع أتلتيكو مدريد وعدم اندفاعه الهجومي.

نوليتو قاد أول هجمة مؤثرة لصالح سيلتا فيجو من كرة عرضية أبعدها دفاع الروخي بلانكوس ثم تسديدة ارتدت في الأقدام ومحاولة كرة مزدوجة لم تكتمل.

وسنحت فرصة أخرى لأتلتيكو مدريد عن طريق جريزمان أبعدها دفاع سيلتا فيجو، وانحصر اللعب في وسط الملعب بين الفريقين، ووجه خوان فران لاعب أتلتيكو تسديدة قوية مرت بجوار القائم.

نال أريناس لاعب أتلتيكو مدريد البطاقة الصفراء نتيجة الالتحام العنيف مع جون جيديتى مهاجم سيلتا فيجو في الدقيقة 36، وأنقذ الحارس أوبلاك فرصة خطيرة للضيوف من ضربة رأس أبعدها بقدمه.

أوقف بلاناس مدافع سيلتا فيجو انطلاقة سريعة من جانب فرناندو توريس ، وتصدى الحارس أوبلاك لتسديدة خطيرة من جانب نوليتو في الدقيقة 43 لينتهي الشوط الأول بالتعادل.

في الشوط الثاني، نال جريزمان البطاقة الصفراء في الدقيقة 47 بعد التحام مع نوليتو ونجح فرناندو توريس في تسجيل هدف التقدم لأتلتيكو مدريد مستغلاً تمريرة عرضية متقنة من ضربة ركنية تحولت بالرأس إلى الهداف المخضرم الذي أودع الكرة بقدمه في الشباك ببراعة بالدقيقة 51.

وفي الدقيقة 54، أضاف أنطوان جريزمان الهدف الثاني لصالح أتلتيكو مدريد من هجمة خطيرة بتمريرة عرضية حولها توريس بضربة مزدوجة إلى العارضة ليردها المهاجم الفرنسي في الشباك.

أشرك سيلتا فيجو المهاجم خونكال على حساب دانييل واس في الدقيقة 59 لتنشيط الهجوم، وحاول نوليتو النشيط تهديد مرمى أتلتيكو بمحاولة خطيرة أبعدها الدفاع ثم نال أوريلانا على البطاقة الصفراء للخشونة.

فرض أتلتيكو سيطرة تامة في مناطق دفاع سيلتا فيجو ووجه كوكي تسديدة قوية ثم محاولة من جريزمان، ودفع الضيوف بالمهاجم بونجوندا على حساب أوريلانا في الدقيقة 72 بينما شارك كاراسكو مهاجم أتلتيكو مدريد بدلاً من جريزمان.

حصل سافيتش مدافع أتلتيكو ونوليتو صانع ألعاب سيلتا فيجو على البطاقة الصفراء ، وأشرك أصحاب الأرض ثاني التغييرات بنزول تياجو مينديز على حساب فرناندو توريس في الدقيقة 77.

اشتعلت أجواء اللقاء واتسم بالعصبية الشديدة من جانب لاعبي سيلتا فيجو نتيجة الخشونة تجاه أتلتيكو ونال بابلو هيرنانديز البطاقة الصفراء وغادر الملعب لصالح رادوجا لاعب الوسط.

اعتدى خونكال بخطأ عنيف ضد كوكي لاعب أتلتيكو لينال البطاقة الصفراء، وأهدر كوكي تسديدة قوية فوق العارضة وضاعت ضربة رأس من الضيوف بجوار القائم ث

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد