وفد غزة يغادر للقاهرة للمشاركة في مفاوضات وقف إطلاق النار

239-TRIAL- غزة / سوا /  غادر وفد حركتي حماس والجهاد الاسلامي بعد ظهر اليوم الثلاثاء قطاع غزة متوجها الى العاصمة المصرية القاهرة للمشاركة في مفاوضات اتفاق وقف اطلاق النار برعاية مصرية.
وقال القيادي في حركة الجهاد الاسلامي يوسف الحساينة أن عضو القيادة السياسية في حركة الجهاد الإسلامي خالد البطش وعضو المكتب السياسي لحركة حماس خليل الحية وعماد العملي قد غادرو قطاع غزة عبر معبر رفح البري إلى القاهرة للمشاركة في مفاوضات وقف إطلاق النار.
من جانبه قال عزت الرشق عضو المكتب السياسي لحركة حماس، ان المفاوضات الغير مباشرة مع الاحتلال الإسرائيلي ستبدأ مساء اليوم في القاهرة.
وأوضح الرشق في تصريحات لفضائية القدس ، مساء الثلاثاء، أن الفصائل الفلسطينية توافقت على شروط موحدة، مضيفًا:" بأن الفصائل لن تقبل إلا بانتصار مشرف للشعب الفلسطيني".
وأشار إلى أنه تم التوافق بين الفصائل على رفح الحصار عن قطاع غزة، والإفراج عن أسرى صفقة وفاء الأحرار الذين تم اعتقالهم، ووقف العدوان ووقف الاغتيالات.
وذكر الرشق أن الفصائل الفلسطينية لن تسمح للاحتلال الإسرائيلي بارتكاب جرائم، مطالبًا بملاحقة الاحتلال في المحافل الدولية لارتكابه جرائم بحق الفلسطينيين.

وكانت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" قد قالت في وقت سابق من اليوم إن أعضاء الوفد الفلسطيني من قطاع غزة الذين لم يتمكنوا من التوجه إلى القاهرة للمشاركة في مباحثات التهدئة سيغادرون خلال أيام.
وأكد المتحدث باسم حماس سامي أبو زهري في تصريحات متلفزة، أن المطالب الفصائل الفلسطينية لوقف إطلاق النار تشمل وقف كافة أشكال العدوان، ورفع كل أشكال الحصار على قطاع غزة، بما في ذلك فتح المعابر، وزيارة مسافة العمق البحري، وإلغاء المناطق العازلة، والإفراج عن محرري صفقة وفاء الأحرار بالضفة.
170
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد