الصحة توضح سبب وفاة الطفلة رهف صيام

اسعاف فلسطيني

غزة / سوا / أكدت وزارة الصحة بغزة، أن ما أشيع عن سبب وفاة الطفلة رهف صيام لايمد للحقيقة بشيء، مشيرةً إلى أن كافة إجراءات نقل وحفظ الدم في مرافقها تتم وفقا لبروتوكولات عالمية ومراقبة من منظمة الصحية العالمية ضمن بروتوكولات مأمونية نقل الدم.

وأوضحت الوزارة في بيان لها تلقت وكالة "سوا" نسخة عنه، أن الطفلة رهف صيام مصابة بالثلاسيميا، وقد أجريت لها في وقت سابق عملية استئصال للطحال، مبينةً أنه يتم إعطائها وحدات الدم بشكل مستمر, حيث تتم عملية نقل الدم كما لباقي الحالات.

وقالت إن "صباح الجمعة 13/5/2016 م , حضرت المريضة لمستشفى غزة الأوروبي برفقة ذويها حيث تم إجراء الفحوصات الطبية لها، وتبين وجود التهابات حادة بالجسم نظرا لضعف المناعة".

وأضافت" وعلى الفور تم إدخالها إلى غرفة العناية المركزة للأطفال وإجراء الفحوصات الطبية اللازمة" .

ولفتت إلى أنه خلال علاج المريضة تم صرف وحدتا دم للطفلة صيام وذلك حسب المعايير الدولية لمنظمة الصحة العالمية وحسب الإجراءات المعتمدة في وزارة الصحة بعد إجراء فحص التوافق.

ودعت الوزارة المواطنين إلى عدم الانسياق خلف ما ينشر من معلومات مجهولة المصدر، مطالبةً بإعادة نشرها لما في ذلك من انتهاك لخصوصية المرضى وتأثير على مشاعر ذوي الطفلة و فتح المجال أمام المزيد من التأويل وتحريف للحقائق.

يشار إلى أن بنك الدم بالمستشفى الأوروبي يتعامل مع مرضى الثلاسيميا منذ 16 عاما ويتم صرف حوالي 200 وحدة شهريا لمرضى الثلاسيميا فقط، وهذه العملية دقيقة جدا وموثقة وتتم عبر طلبات صرف موقعة من الطبيب ومن موظف بنك الدم ويدقق عليها تمريض القسم.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد