محارب: ليس أمامنا سوى السعي نحو التنمية الشاملة

علم فلسطين

تونس / سوا / افتتحت اليوم السبت، أعمال الدورة العادية للمجلس التنفيذي للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (الإلكسو) في مقرها بتونس العاصمة، بحضور جميع الدول العربية الأعضاء في المجلس، ومن بينها دولة فلسطين.

ويناقش المجلس التنفيذي، على مدار يومين، جدول أعمال يتضمن الأوضاع التربوية والثقافية والعلمية والحضارية والتاريخية في القدس وفلسطين, إضافة إلى تقرير المدير العام للمنظمة حول تنفيذ برامج المنظمة لعام 2015, وعدد من مشاريع الموازنات المتعلقة بالمنظمة الخاصة لمرصد البحوث والدراسات العربية ومشروع موازنة المركز العربي للتعريب والترجمة والنشر، لعامي 2017 -2018.

وأكد الأمين العام للمنظمة، عبد الله محارب، في كلمته خلال افتتاح أعمال الدورة، أن الوطن العربي يمر بأزمة تتهدده وثقافته ولغته بل ووجوده نفسهن مشيرا إلى أن الصراع الآن على الهوية والطرح القائم في غطار عولمة عدوانية كاسحة, وعادة إما الاندماج في الأطر التي تطرحها العولمة ( ثقافية وسياسية واقتصادية وفكرية) أو الخروج من المشهد الدولي.

وأضاف محارب أنه أزاء هذا الوضع الملتبس، ليس أمامنا سوى السعي نحو التنمية الشاملة, ولن يتم ذلك إلا من خلال عمل موحد عربي مشترك حقيقي، مبني على الاعتداد بالثقافة العربية.

ومثل دولة فلسطين في الاجتماع المستشار الأول للسفارة هشام مصطفى, والعضو المناوب في المجلس التنفيذي للمنظمة.

ومن المقرر أن تنطلق أعمال المؤتمر العام للمجلس الثلاثاء المقبل.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد