شركة المشروبات الوطنية كوكاكولا/كابي تقدم دعما بقيمة 120.000 دولار لغزة

83-TRIAL- رام الله / سوا /  قدمت شركة المشروبات الوطنية كوكاكولا/كابي تبرعاً بقيمة 120.000دولار لوكالة الغوث وتشغيل اللاجئين " الاونروا " في اطار مساعيها في تقديم الدعم لاهلنا في قطاع غزة ، وذلك في ظل تفاقم وتدهور الوضع الإنساني في قطاع غزة جراء العدوان الإسرائيلي المتواصل منذ شهر،وتشمل المنحة المقدمة من الشركة تبرعاً نقدياً بقيمة 100.000 دولار و 20.000 دولار تبرع عيني من منتجات الشركة من مياه اروى وعصائر كابي الطبيعية بالاضافة الى المشروبات الغازية.
وكانت الشركة من أوائل الشركات التي سارعت إلى تقديم الدعم والعون للنازحين مع بداية العدوان الإسرائيلي من خلال التبرع بحوالي1000 صندوق من المياه المعدنية "أروى"، قدّمتها الشركة لوكالة الغوث وتشغيل اللاجئين (أونروا)، والتي قامت بتوزيعها على 20 مدرسة تحتضنأهالي غزة النازحين إثر تدمير منازلهم والقصف الإسرائيلي العنيف والمتواصل.
وأكد السيد زاهي خوري، رئيس مجلس إدارة شركة المشروبات الوطنية كوكاكولا/كابي أن هذا التبرع يأتي استجابة للاحتياجات الإنسانية العاجلة وانطلاقاً من الواجب الوطني والأخلاقي الذي يقع على عاتق الشركة تجاه أبناء شعبنا في قطاع غزة. وأوضح "نتلقى ما يجري في غزة بغاية الحزن والأسى، ونشاهدمجازر بشعة ترتكب بحق أبناء شعبنا العُزل، وبحق الإنسانية والطفولة. ونحن كشركة فلسطينية وكجزء من هذا النسيج الفلسطيني ملتزمون بالوقوف إلى جانب أهلنا في قطاع غزة، وتوفير الاحتياجات اللازمة لهم لمساندتهم في معاناتهم، ولنحاول التخفيف عنهم من هول الوضع الإنساني الذي يعانيه أهلنا هناك، والذين شُرِدوا من منازلهم وخسروا المأوى والغذاء، والمصابون من أهلنا الذين يكافحون من أجل العيش في ظلّ النقص في المعدات والمواد الطبية".
 وأكد خوري " أننا في شركة المشروبات الوطنية كوكاكولا/كابي، نحرص على توظيف كافة إمكانياتنا وخبراتنا لنساهم في بناء دولتنا الفلسطينية، الأمر الذي ينعكس عبر نشاطاتنا المجتمعية الحريصة على بناء مقومات وطن قوي ومتين. لذا، حرصنا أن تشمل أنشطتنا كافة قطاعات المجتمع وجميع شرائحه في جميع أنحاء فلسطين، ولا سيما قطاع غزة ، الذي هو بأمس الحاجة إلى كافة أشكال الدعم والمساندة، المجتمعية والاقتصادية، المادية والمعنوية، والتي ستوصله إلى مستقبل مشرق ومزدهر ".
بدوره شدد السيد عماد الهندي، مدير عام شركة المشروبات الوطنية كوكاكولا/كابي، على حرص شركة المشروبات الوطنية كوكاكولا/كابي على ضرورة المساهمة في إغاثة أبناء قطاع غزة ومد يد العون لهم من أجل التخفيف من معاناتهم، مناشداً كافة الجهات والمؤسسات، لا سيما القطاع الخاص،  بالتكاتف والسعي بكل الوسائل، المادية والمعنوية، في دعم صمود أهالي غزة والاستجابة لاحتياجاتهم الإنسانية الطارئة من غذاء ودواء ومبيت في ظل تناقص مستلزمات الحياة الأساسية وازدياد أعداد النازحين".   
وأكد الهندي أن دعم أهلنا في قطاع غزة وخصوصاً من النازحين يجب أن لا يقف عند هذا الحد، موضحاً " إن حجم الدمار في غزة وهول الكارثة الإنسانية كان  كبيراً جداً، وعليه فإن شركة المشروبات الوطنية كوكاكولا/كابي ملتزمة بمواصلة دعمها ووقوفها إلى جانب أبناء شعبنا المنكوبين، وسنساهم، بكافة إمكانياتنا وكل طاقاتنا في إعادة البناء، التي ستكون من أولى أولوياتنا،  وسنعمل، بالتكاثف والتعاون مع كافة الجهات المعنية على إعادة الحياة التي دمرها الاحتلال بشكل همجي إلى القطاع".
وأضاف " في ظل ما نراه من معاناة أبناء شعبنا في غزة ولا سيما الأطفال، وما يعانوه من أوضاع صعبة في ظل الظروف القاسية والعدوان الغاشم، يستوجب منا الحرص على إيصال المساعدات والطرود الغذائية والطبية لهم، للتخفيف من معاناة المرضى والجرحى والنازحين". واستطرد "إننا في شركة المشروبات الوطنية كوكاكولا/كابي نثمن دور وكالة غوث وتشغيل اللاجئين " الأونروا " والتي تسعى جاهدة، وبالرغم من الإمكانيات المحدودة والتضييقات والقصف الإسرائيلي الشديد، بتأدية واجبها وتغطية احتياجات السكان والتخفيف عن مصابهم الأليم". ويأتي دعم المشروبات الوطنية كوكاكولا/كابي بالتوازي مع اختتام الشركة لمجموعة من الإفطارات الخيرية خلال شهر رمضان ، كانت قد نظمتهافي عدد من الجمعيات التي تُعنى برعاية الأيتام، والتي استهدفت جمعية رعاية اليتيم في محافظة بيت لحم ، جمعية الإسراء الخيرية في مدينة أريحا، وجمعية دار اليتيم العربي في مدينة طولكرم، حيث استضافت هذه الإفطارات أكثر من 360 طفلاً يتيماً في إطار اهتمام والتزام الشركة برعاية الأطفال الأيتام وإدخال البهجة والسرور على قلوبهم وإسعادهم. 88
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد