لقاء فلسطيني قطري في الدوحة

فلسطين وقطر

الدوحة / سوا / التقى وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي مع نظيره القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني في العاصمة القطرية الدوحة، حيث هنأه بدايةً على نجاح أعمال الدورة السابعة لمنتدى التعاون العربي الصيني ولما احتلته القضية الفلسطينية من أهمية بالغة على جدول أعمال الاجتماع الوزاري.


وتطرق لقاء الوزيرين إلى الأوضاع السياسية في الأرض الفلسطينية المحتلة والممارسات الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني ومواصلة البناء الاستيطاني في الأرض الفلسطينية وفرض وقائع جديدة تحول دون إقامة دولة فلسطينية متواصلة جغرافياً وقابلة للحياة. كما تم تناول الجهود الفرنسية لعقد المؤتمر الدولي للسلام في الشرق الأوسط. وطالب المالكي بتكاثف الجهود وتعزيز التواصل والتنسيق لإنجاحها.

كما تحدث عن ضرورة العمل من أجل استصدار قرار من مجلس الدولي لإدانة الاستيطان في الأرض الفلسطينية ووقفها وتفكيكها.


بدوره تحدث الوزير القطري عن دعمه الكامل للمطالب الفلسطينية المستمرة بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأرض الفلسطينية وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية. وتحدث عن وجود إرادة حقيقية لدى بلاده لإنهاء الانقسام وإتمام المصالحة الوطنية الفلسطينية، بالإضافة الى مواصلة الدوحة جهودها لإتمام إعمار قطاع غزة الذي دمرته الحروب الإسرائيلية المتتالية. وفي نهاية الاجتماع وجه الوزير المالكي الدعوة لنظيره القطري لزيارة دولة فلسطين.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد