كولومبيا تقدم فرص تعليمية للفلسطينيين للدراسات فوق الجامعية

لقطة توضيحية

بوغوتا/سوا/ أعلنت جمهورية كولومبيا اليوم، عن تقديم فرص تعليمية لأبناء فلسطين غير المقيمين على أرضها ضمن مجال التعاون الثقافي والأكاديمي والفني بين دولة فلسطين وكولومبيا.

ووفق بيان وزعته وزارة الخارجية، فإن كولومبيا تقدم فرص تعليمية لأبناء فلسطين غير المقيمين على أرضها وذلك ضمن مسابقة مفتوحة لدراسة الماجستير (24 شهرا) أو الدكتوراه (36 شهرا) أو أي تخصص فوق جامعي (12 شهرا) لجامعيين من مختلف التخصصات لا تزيد أعمارهم عن 50 سنة، لديهم معدل تراكمي 4.0 على مقياس من 1-5، وعلى الأقل سنة من الخبرة المهنية في مجال الدراسة.

وأضاف: بما يخص المتقدمين فيجب أن يتقنوا اللغة الإسبانية (قراءة وكتابة وتحدث) وأن يكونوا قد حصلوا على قبول نهائي من المؤسسة التعليمية الكولومبية، علما بأن الدراسة تبدأ ضمن البرنامج الأكاديمي للنصف الثاني من عام 2016.

وتابع البيان: وتغطي المنحة الرسوم الجامعية كاملة ومبلغ 290 دولار منحة تأسيس وما يعادل 1000 دولار شهريا معيشة ولا تغطي تذكرة السفر.

وأشار إلى أن الموعد النهائي لتقديم الطلبات مستوفية الشروط وكاملة الأوراق هو 27 أيار في مكاتب المعهد الكولومبي للإقراض التعليمي، وأنه على المهتمين مراجعة صفحة المعهد الإلكترونية على العنوان التالي:

من هنا  أو من هنا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد