حزب الله يعلن مقتل أحد قادته بغارة اسرائيلية

مصطفى بدر الدين

بيروت/ سوا/ أعلن حزب الله اللبناني في وقت مبكر اليوم الجمعة إن مصطفى بدر الدين أحد قادته الميدانيين قتل في غارة جوية إسرائيلية على الحدود اللبنانية-السورية هذا الأسبوع.

وأضاف الحزب في بيان يعلن وفاته أن بدر الدين 'شارك في معظم عمليات المقاومة الإسلامية منذ 1982 '. وأشار إلى إنه قتل ليل الثلاثاء الماضي.

واعتبر رئيس مجلس الأمن القومي الإسرائيلي السابق، اللواء في الاحتياط يعقوب عميدرور، أن مقتل القيادي العسكري في حزب الله، مصطفى بدر الدين، هو 'بشرى إيجابية' لإسرائيل.

وقال عميدرور لإذاعة الجيش الإسرائيلي، اليوم الجمعة، إن مقتل بدر الدين 'جيد بالنسبة لدولة إسرائيل'. وادعى أنه 'دولة إسرائيل ليست مسؤولة عن ذلك (الاغتيالات) دائما. ونحن لا نعرف ما إذا كانت دولة إسرائيل مسؤولة عن ذلك'.

وأضاف عميدرور أن 'من يحارب في سورية اليوم، يوجد له كارهون كثر في سورية من دون دولة إسرائيل'.

لكن عميدرور أشار إلى أنه 'كلما اختفى الأشخاص ذوي الخبرات، الذين جمعوا خبرات كثيرة، من قائمة المطلوبين، فإن الوضع يكون أفضل'. 

وبدر الدين الذي فرضت الولايات المتحدة عقوبات عليه هو شقيق زوجة عماد مغنية قائد حزب الله العسكري الراحل.

ووجهت اليه المحكمة الدولية الخاصة بلبنان التي تدعمها الأمم المتحدة تهمة التورط في اغتيال رئيس الوزراء اللبناني السابق رفيق الحريري في عام 2005 .

وكان بدر الدين قد صدر عليه حكم بالإعدام في الكويت عن دوره في هجمات بالقنابل هناك في 1983 . وهرب من السجن بعد أن غزا العراق تحت قيادة صدام حسين الكويت في 1990 .

ويقاتل حزب الله -الذي تسانده إيران- في سوريا لدعم حكومة الرئيس بشار الأسد.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد