وزير الخارجية القطري يؤكد دعم بلاده لاتمام المصالحة

وزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني

الدوحة/سوا/ بحث وزير الخارجية رياض المالكي الأوضاع السياسية في الأرض الفلسطينية المحتلة، وممارسات دولة الاحتلال الإسرائيلي بحق أبناء شعبنا الفلسطيني، مع وزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني.

جاء ذلك خلال لقاءهما في العاصمة القطرية، الدوحة، في ختام أعمال الدورة السابعة لمنتدى التعاون العربي الصيني، مساء اليوم الخميس.

وهنأ المالكي نظيره القطري على نجاح أعمال الدورة، لما احتلته القضية الفلسطينية من أهمية بالغة على جدول أعمال الاجتماع الوزاري.

كما بحث المالكي مع آل ثاني مواصلة البناء الاستيطاني في الأرض الفلسطينية المحتلة، وفرض وقائع جديدة تحول دون إقامة دولة فلسطينية متواصلة جغرافياً وقابلة للحياة. كما تناول اللقاء الجهود الفرنسية لعقد المؤتمر الدولي للسلام في الشرق الأوسط.

وطالب المالكي بضرورة تكاثف الجهود وتعزيز التواصل والتنسيق لإنجاح تلك الجهود. وضرورة العمل لاستصدار قرار من مجلس الأمن الدولي لإدانة الاستيطان في الأرض الفلسطينية المحتلة، ووقفه وتفكيك المستوطنات.

من جانبه، أعرب آل ثاني عن دعمه الكامل للمطالب الفلسطينية بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأرض الفلسطينية، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

وأوضح الوزير إرادة بلاده الحقيقية لإنهاء الانقسام وإتمام المصالحة الوطنية الفلسطينية، إضافة لمواصلة جهودها لإتمام إعمار قطاع غزة .

ووجه المالكي الدعوة لنظيره القطري لزيارة دولة فلسطين.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد