طولكرم: تكريم الطالبات الفائزات ببرنامج الريادة العلمية والتكنولوجية الفلسطينية الشابة

none

طولكرم/سوا/ دعا محافظ طولكرم عصام أبو بكر لإنشاء مؤسسة لرعاية الطاقات الإبداعية والمواهب العلمية والثقافية البارزة بين طلاب المدارس بالمحافظة، والذين حققوا نجاحاً باهراً من خلال الفوز بعدة جوائز على مستوى الوطن، وشاركوا في فعاليات ونشاطات عالمية رفعت من مكانة طولكرم.

جاءت كلمات أبو بكر خلال حفل تكريم نظمته مدرسة بنات عنبتا الثانوية، للطالبتين مرح عنبتاوي وماسه سبوبة الفائزات ببرنامج الريادة العلمية والتكنولوجية الفلسطينية الشابة للعام 2016 وبإشراف المعلمة تهاني أبو ريا.

وحضر الحفل كل من مديرة التربية والتعليم سلام الطاهر ورؤساء الأقسام، ورئيس بلدية عنبتا المهندس ثابت اعمر، ومديرة المدرسة ليلى شرف، وعدد من ممثلي المؤسسات الرسمية والأهلية وفعاليات البلدة، حيث ستكون الطالبتان عنبتاوي وسبوبة ضمن 11 سفيراً في العلوم والتكنولوجيا الذين سيمثلون فلسطين في وكالة ناسا بالولايات المتحدة الأميركية.

ونقل المحافظ لأهالي عنبتا وإدارة المدرسة والطالبات ومديرية التربية والتعليم تحيات الرئيس محمود عباس وتهانيه على هذا التفوق.

وأضاف: هذا يضاف إلى سجل التميز الذي حققته المحافظة في المجالات المتعددة، والتي تحتم علينا البحث لمأسسة رعاية قدرات الطلاب والطالبات وتنمية مواهبهم، فمثل هذه النجاحات تزعج الاحتلال كما حصل مع المعلمة حنان الحروب والذي لا يريد لشعبنا التقدم نحو التحرر وبناء المؤسسات والاستقلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وقال نقدر عالياً ونثمن هذا النجاح والفوز للطالبتين عنبتاوي وسبوبة والمعلمة أبو ريا، والذي جاء بجهد مشترك من مديرية التربية والتعليم والمدرسة والمعلمات والطالبات المتفوقات، بالإضافة للدور الأساسي للأهالي برعاية بناتهم للوصول لهذا الموقف المشرف والعظيم.

وبدورها، اعتبرت الطاهر فوز طالبات مدرسة بنات عنبتا الثانوية بالعديد من الجوائز على مستوى الوطن يعود للاهتمام المميز لأهالي عنبتا بالمدارس، الأمر الذي يشكل دافعاً قوياً وبيئة خصبة للإبداع والتفوق، وخاصة في ظل وجود كادر علمي نخبوي من المعلمين والمعلمات الذين يبذلون كل جهد بتعليم قادة المستقبل وحملة راية الوطن.

من جانبه، بارك إعمر نجاح الطالبتين سبوبة وعنبتاوي، مشيداً بأداء التربية والتعليم ومدرسة بنات عنبتا الثانوية، منوهاً لدعم المؤسسة الرسمية ممثلة بالمحافظ أبو بكر لجميع الطاقات الإبداعية الشبابية التي تمتلك القدرات الكبيرة لرفع اسم فلسطين عالياً، وذلك بمشاركة الطلاب بمسابقات عالمية ودولية.

واستعرضت مديرة المدرسة ليلى شرف سلسلة نجاحات المدرسة من الفوز بالعديد من الجوائز العلمية والثقافية والرياضية، مؤكدة أن الاسبوع الحالي حافل بالنجاح من خلال ما حققته الطالبتين المتميزتين عنبتاوي وسبوبة.

وفي نهاية الحفل قدم المحافظ ومديرة التربية والتعليم ورئيس بلدية عنبتا ومؤسساتها الدروع التكريمية للطالبتين الفائزتين وللمعلمة المشرفة، وذلك تقديراً وتحفيزاً على هذا النجاح والفوز المميز للمدرسة.

يشار أن الطالبة مرح عنبتاوي فازت بالمركز الرابع بمشروع تطبيق حاكي، فيما فازت الطالبة ماسة سبوبة بالمركز الثامن بمشروع منبه صحتك، في برنامج الريادة العلمية والتكنولوجية الفلسطينية الشابة للعام 2016.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد