الاتفاق على تسديد زكاة الفطر من مستحقات الموظفين

يوسف الكيالي

غزة / سوا/ قال نقيب الموظفين محمد صيام "إنه تم الاتفاق مع وزارة المالية على فتح خدمة إخراج زكاة الفطر للموظفين لمن يريد تسديدها هذا العام من المستحقات بشكل اختياري".

وطالب صيام وكيل وزارة المالية يوسف الكيالي بالنظر بشكل جدي للفئات الدنيا من الموظفين، ورفع الحد الأدنى الذي بالكاد يسد رمق الموظفين , حيث وعد الكيالي بدراسة الموضوع بشكل جدي وزيادة الدفعة حال تحسن الإيرادات مباشرة.

جاء ذلك خلال زيارة نقيب الموظفين لوكيل وزارة المالية بحضور نقيب المحاسبين إياد أبو هين ونائب نقيب الموظفين يعقوب الغندور، ومسئول اللجنة القانونية بالنقابة أمجد شراب، والناطق باسم النقابة خليل حمادة .

وطرح صيام خلال اللقاء موضوع صندوق الموظف الذي أسسته النقابة لمساعدة الموظفين، وطالب وزارة المالية بالمساعدة في تشغيله حتى يساهم بحل جزء من مشاكل الموظفين وبالمقابل الكيالي بهذا الصندوق ووعد بدراسة تشغيله.

وأكد الكيالي أن وزارته تبذل جهودا كبيرة جدا لزيادة الإيرادات حتى تحافظ على انتظام الدفعات الشهرية للموظفين.

وأشاد صيام بجهود وزارة المالية في إدارتها لهذه الأزمة الكبيرة، محملا حكومة الوفاق مسئولية تنصلها من مسئولياتها تجاه غزة وموظفيها، شاكرا في الوقت نفسه جهود وزارة المالية في غزة لقيامها بسد هذه الثغرة، وتحمل هذا العبء الثقيل من الإيرادات الداخلية ودون اعتماد على أي دعم خارجي، ولا أي ديون من جهات خارجية تضيف أعباءً على كاهل الشعب الفلسطيني.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد