نتنياهو:عملية غزة كانت معقدة

44-TRIAL- القدس / سوا / وصف رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو العملية العسكرية التي قام بها الجيش في غزة بأنها كانت" عملية معقدة قام بها جنود أبطال في ظروف قتالية صعبة"، مشيرا في الوقت نفسه إلى أنه "لا توجد هناك ضمانات بأنه سيتم تحقيق النجاح الكامل".
وقال نتنياهو في بيان له اليوم وأشاد فيه بالجيش الإسرائيلي وجهاز الأمن العام الإسرائيلي (الشاباك) لإتمام عملية تدمير الأنفاق في قطاع غزة "هذه كانت عملية معقدة قام بها جنود أبطال في ظروف قتالية صعبة".
وأضاف "أود أن أهنئ رئيس هيئة الأركان العامة للجيش وقائد المنطقة الجنوبية العسكرية والقادة والجنود وعناصر الشاباك الذين أبدوا روحا قتالية أدت إلى نتيجة مثيرة جدا للإعجاب".
وتابع نتنياهو قائلا "لقد أصابت العملية منظومة إستراتيجية بذلت حماس بها جهودا عملاقة على مر السنين، وكانت القدرات التي كانت حماس تعّدها من خلال حفر هذه الأنفاق تمكّنها من خطف وقتل الكثير من المواطنين والجنود الإسرائيليين وذلك بواسطة شن هجمات متزامنة من أنفاق متعددة تخترق أراضينا".
واستدرك بالقول "كما قلت في بدء العملية، لا توجد هناك ضمانات  بأنه سيتم تحقيق النجاح الكامل ولكننا بذلنا قصارى جهودنا من أجل تحقيق معظم أهدافنا".
وختم نتنياهو "في هذه الأثناء، أود أن أبعث بالتعازي إلى العائلات التي فقدت أحباءها في هذه العملية الهامة التي من شأنها حماية المواطنين. إنني أتحدث مع جميعها وأقول لها إن أبناءها استشهدوا في معركة لا أعدل منها. الشعب أجمع يعانقكم".  119
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد