ادعيس: الأوقاف تدعم التعليم الشرعي بشكل كبير

يوسف ادعيس

رام الله /سوا/ بحث وزير الأوقاف والشؤون الدينية الشيخ يوسف ادعيس سبل دعم المقدسات وحمايتها في مدينة القدس ، مع عميد المعاهد الأزهرية في فلسطين الشيخ يوسف جمعة سلامة.

كما ناقش الطرفان تصاعد اعتداءات الاحتلال في الآونة الأخيرة في القدس بشكل ينذر بعواقب وخيمة.

وناشد الطرفان الأمة العربية والإسلامية الوفاء بالتزاماتها تجاه الشعب الفلسطيني، وضرورة التحرك السريع للدفاع عن شعبنا والمقدسات الإسلامية من إرهاب الاحتلال، وتمكين صمود الشعب الفلسطيني ودعمه في وجه العدوان الإسرائيلي.

كما ناقشا عددا من المواضيع التي تهم مسيرة المعاهد الأزهرية بفلسطين، وأكدا أهمية دورها الديني والتعليمي في المجتمع ورسالتها الدينية والتعليمية الهادفة إلى غرس القيم الأصيلة وتعاليم ديننا الحنيف في نفوس ابنائنا، وكيفية الاستفادة منها في الحياة.

واوضح ادعيس أن الوزارة تدعم بشكل كبير كافة مجالات التعليم الشرعي في الوطن من حيث إعداد المناهج الخاصة بها، والحصول على موافقة المؤسسات الرسمية كالتعليم العالي، الأمر الذي يعتبر تطوراً كبيراً في هذا المضمار الكبير والحساس .

وأكد على الدور الكبير التي تلعبه المؤسسات التعليمية الدينية وخاصة الازهرية في تعزيز ثقافة الوسطية والاعتدال وأواصر المحبة بين أفراد المجتمع وتعميق الوحدة الوطنية وتحقيق دعائم الأمن والاستقرار والسلم الاجتماعي ونبذ ثقافة العنف والتطرف والتعصب.

بدوره، أعرب سلامة عن أمله بتحسن الأوضاع الفلسطينية، مشيرا إلى استعداده الدائم والمتواصل للتعاون والتواصل ما بين المعاهد الأزهرية ووزارة الاوقاف  .

كما أثنى على دور وزير الأوقاف في إنجاح أعمال مؤتمر بيت المقدس الإسلامي الدولي السابع الذي عقد في مدينة رام الله على مدار يومين وانتهت فعالياته يوم أمس تحت عنوان "الزكاة.. عبادة.. وعدالة.. وتنمية".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد