تفاصيل عملية برية لاقتحام حلب بقيادة إيران والأسد خلال ساعات

مدفعية

حلب / سوا / كشف المعارض السوري بسام الملك، عن استعداد 4 جهات لشن حملة عسكرية برية وحشية على حلب لدكها، وذلك خلال الساعات القادمة. 

وأوضح الملك أن هذه الجهات هي "النظام، وإيران، وروسيا، وحزب الله"، على أن يتم مهاجمة المدينة برياً وإبادتها، بحجة الحرب على الإرهاب.

وأكد الملك في تصريحه لصحيفة "المدينة" السعودية، أن الخطة تتمثل في إنزال موسكو قواتها في حمميم، ثم التحرك منها إلى حلب، بينما تقيم إيران جسراً لإنزال الدبابات والقوات البرية في دمشق ثم التوجه للمدينة، بينما يتم تدعيم جيش النظام بمليشيات حزب الله وضرب المدينة من جهة ثالثة.

وقال الملك "تبرر إيران مشاركتها في هذه الحرب لرغبتها في تحرير الرهائن الذين تتحفظ عليهم قوات الجيش السوري الحر والثوار والذين تتراوح أعدادهم بين العشرة جنود وقيادات أمنية، إلى جانب الانتقام لمقتل 16 من أفراد قواتها".

وأضاف" بينما تشارك روسيا لانتهاز فرصة تراجع الدور الأمريكي لحسم الملف السوري في أقرب وقت ممكن قبل رحيل باراك أوباما ومجيء رئيس جديد للبيت الأبيض بأجندة جديدة مجهولة".

ودعا الملك، قادة المعارضة ورئيس اللجنة العليا للمفاوضات رياض حجاب، بالإضافة للأمم المتحدة لاتخاذ إجراءات حازمة لوقف هذه الحرب الدموية على المدينة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد