(محدث) مصر تواصل فتح معبر رفح البري

مسافرون

غزة / سوا /  تواصل السلطات المصرية فتح معبر رفح البري في كلا الاتجاهين لليوم الثاني على التوالي امام حركة المسافرين الفلسطينيين.

وأعلنت وزارة الداخلية والأمن الوطني بغزة، مساء امس الأربعاء، عن إغلاق السلطات المصرية لمعبر رفح في وجه المغادرين فقط وبقائه مفتوح للقادمين .

وقال المتحدث باسم الداخلية إياد البزم عبر صفحته على "فيس بوك" "إن الجانب المصري أغلق معبر رفح في وجه المغادرين لهذا اليوم بعد مغادرة 433 مسافرا من الحالات الإنسانية وحملة الجوازات المصرية، على متن سبع حافلات وعدد من سيارات الإسعاف".

ونوهت الداخلية بغزة إلى أن السلطات المصرية أرجعت 6 حافلات, وسيكون السفر اليوم الخميس للحافلات المرجعة من عمل اليوم, داعيةً إياهم إلى التوجه مباشرةً إلى بوابة المعبر، فيما يرجى من باقي المسافرين التوجه إلى صالة أبو يوسف النجار بخانيونس.

ووصل عدد المحتاجين للسفر من الحالات الإنسانية أكثر من 30 ألف مُسافر ، وفقا لإحصائية جديدة للداخلية بغزة

 بدأت حافلات المسافرين من ذوي الحالات الإنسانية صباح اليوم الخميس، بمغادرة  قطاع غزة، إلى الجانب المصري عبر معبر رفح البري الحدودي، في اليوم الثاني لفتح المعبر بالاتجاهين.

وأفادت الوكالة الفلسطينية الرسمية "وفا"، بأن الحافلة الأولى التي تقل مسافرين من ذوي الحالات الإنسانية، عبرت باتجاه الصالة المصرية، حيث إن الأولوية لست حافلات تم تجهيزها لنقل مسافرين.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد