جيش الاحتلال يعتبر الأيام المقبلة فترة اختبار لوقف إطلاق النار

18-TRIAL- القدس / سوا / إعتبر الناطق بلسان الجيش الاسرائيلي البريغادير موتي ألموز ان الأيام المقبلة فترة اختبار لوقف إطلاق النار.
وأضاف في تصريحات نشرها موقع صوت اسرائيل باللغة العربية أن الوضع الأمني في المنطقة المحيطة بقطاع غزة قد تحسن بشكل ملحوظ بسبب العملية العسكرية . 
ولم يستبعد الناطق وجود أنفاق للمقاومة في غزة لم يكتشفها الجيش, لكنه رأى أن القضية ستُحلّ بفضل المعلومات الاستخبارية المتميزة لدى إسرائيل . 
كما أوضح الناطق أن الجيش سيجري التحقيقات اللازمة عند انتهاء العملية العسكرية . 
وكان مصدر عسكري كبير قد قال ان عملية هدم الانفاق قد استكملت خلال ساعات الليل وان قوات الجيش الاسرائيلي انجزت انسحابها من قطاع غزة حتى دخول اتفاق وقف اطلاق النار حيز التنفيذ الساعة الثامنة صباحا, وانتشرت في الجانب الاسرائيلي من الحدود, حيث تتواصل عملية ترميم واعادة بناء السياج الامني. 
واكد المصدر ان القوات العسكرية لا تزال في حالة من الاستعداد ولن يتم تسريح وحدات الاحتياط الى ان تستقر الاوضاع وتتضح الصورة حول وقف دائم لاطلاق النار. 
وقدمت مصادر عسكرية بعض المعطيات الإجمالية الخاصة بالنتائج المترتبة على عملية (الجرف الصامد) . 
وقالت المصادر إنه تم خلال العملية قتل نحو 900 مقاوم فلسطيني بالإضافة إلى استهداف 4800 هدف داخل قطاع غزة . 
ورأت المصادر أن العملية قد حققت أهدافها وأن القوات المشاركة فيها تشعر بأنها نجحت في أدائها. 
وتعكف طواقم من النيابة العسكرية على اعداد وتحضير الوثائق القضائية الخاصة بعملية الجرف الصامد, استعدادا للمعركة القضائية المحتملة واتهام اسرائيل بانتهاك القوانين الدولية.
69
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد