التجمع العنقودي ينظم وقفة احتجاجية بغزة

جانب من الوقفة

غزة /سوا/ نظم التجمع العنقودي للنخيل في قطاع غزة، وقفة احتجاجية أمام الغرفة التجارية، وذلك احتجاجاً على تعطيل تقدم مراحل تنفيذ المشروع.

وشدد التجمع في بيان وصل "سوا" نسخة عنه اليوم الأربعاء، على ضرورة الاسراع في مراحل تنفيذ المشروع خصوصاً أنه في مراحله الاخيرة.

واستغرب التجمع من دخول الغرفة التجارية على خط تنفيذ المشروع في الاشهر الاخيرة، مشيرا إلى أن دور الغرفة كان مقتصراً على استضافة وتسهيل تنفيذ المشروع منذ بدايات المشروع في العام 2013.

وأوضح أن المشروع كان ينفذ من خلال التجمع العنقودي، مطالبا بعدم فرض رؤية اتحاد الغرف وغرفة تجارة غزة من الناحية القانونية للتجمع حيث ان تلك الرؤيا من قبل الغرفة التجارية لا تخدم مصالح مزارعين شجرة النخيل والذين يعتبرون القاعدة الاساسية للتجمع، وفقا له.

كما طالب التجمع بضرورة وقوف جميع الجهات المسؤولة امام مسئولياتها في تغليب المصلحة العليا للوطن من خلال أخذ دورهم وتبني قضية وهموم مزارعي شجرة النخيل بالإضافة الي جميع سلسلة القيمة لهذا القطاع.

كما قال التجمع إن جميع ما تم اتخاذه من قرارات من قبل غرفة تجارة غزة واتحاد الغرف هو مرفوض وغير ملزم وغير قانوني، مما سيترتب عليه الاضرار بالمصلحة العليا للوطن ولهذا القطاع الهام.

كما دعا التجمع العنقودي للنخيل في قطاع غزة الغرفة التجارية لأن تكون جسماً وطنياً للجميع يغلب مصالح الوطن العليا، لا أن يقوم بعض موظفي الغرفة بطرد ممثلي التجمع العنقودي من الغرفة التجارية كما حصل في اجتماع 03.05.2016 حيث ان اولئك الموظفين لم يرق لهم ان يسمعوا وجهة نظر ممثلي التجمع بل تم قمعهم بمجرد ابداء الرأي الاخر، وفقا للبيان.

وطالب التجمع العنقودي للنخيل في قطاع غزة جميع من لهم علاقة بالمشروع من غرفة تجارية وجمعيات أهلية ووزارات متخصصة ومنظمات دولية للتحرك السريع لإنصاف جميع من لهم علاقة بسلسلة القيمة لهذا القطاع وعلى رأسهم القاعدة الاساسية للتجمع (مزارعي شجرة النخيل).

 

 

 

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد