صيدم يؤكد ضرورة التعاون والتلاحم بين المدارس والجامعات

صبري صيدم

رام الله  / سوا / كرمت وزارة التربية والتعليم العالي، اليوم الأربعاء، طلبة مؤسسات التعليم العالي الفلسطينية المشاركين في الأنشطة الطلابية للعام 2015-2016 في الضفة و غزة ، وذلك خلال حفل نظمته دائرة الشؤون الطلابية وبالتواصل عبر تقنية الفيديو كونفراس مع قطاع غزة.

وكرمت لجنة الأنشطة الطلابية في وزارة التربية والتعليم العالي الوزير صبري صيدم؛ لمتابعته المتواصلة ودعمه الكبير للنشاطات الطلابية وحرصه الدائم على إنجاح إبداعات الطلبة المختلفة في مؤسسات التعليم العالي، وقام الوزير بتقديم الهدية المُقدمة له لأحد طلبة المدارس تقديرا لتميزه وإبداعه.

كما كرّمت الوزارة مُحكمي المسابقات الطلابية والطلبة أعضاء لجنة العلاقات الدولية والثقافية في مؤسسات التعليم العالي، والطلبة المشاركين في برنامج التبادل الثقافي مع سلطنة عُمان والطلبة المشاركين في مؤتمر العدالة والسلام الذي عُقد في فلسطين على مدار ثلاث سنوات بمشاركة طلبة أوروبيين.

 وأشاد الوزير صيدم بإبداعات طلبة مؤسسات التعليم العالي ومشاركتهم المميزة في الأنشطة الطلابية المختلفة التي شملت مجالات القصة القصيرة وتصميم المواقع الالكترونية، مشيدا أيضا بسعي الطلبة الدائم للإبداع وخلق وتقوية علاقات التعاون والتبادل الثقافي مع نظرائهم من الطلبة في مختلف دول العالم.

وقال، "في الوقت الذي يتعرض فيه شعبنا الفلسطيني لظلم الاحتلال وبطشه وجرائمه، نجد في فلسطين إنجازات نوعية وإقبالا غير مسبوق من طلبتنا على نشاطات نوعية، لذلك ارتأينا من خلال هذا الحفل أن نكرمكم طلبتنا الأعزاء وأن نشكركم جميعا على هذا الجهد الذي نرى فيه نواة طيبة نستطيع البناء عليها بالمزيد من النجاحات والنشاطات الطلابية".

وأكد صيدم على ضرورة التعاون والتلاحم بين المدارس والجامعات، كون ذلك يشكل فارقا نوعيا من شأنه إتمام المزيد من النشاطات الطلابية، وأضاف الوزير مخاطبا الطلبة والحضور "نريد منكم أن تكونوا عماد العلاقة بين المدرسة والجامعة وندعوكم لتكثيف نشاطاتكم التطوعية وإبداعاتكم في مدارسنا الفلسطينية، فهي بحاجة لدعمكم وعطائكم".

وأضاف: "قمنا ب فتح مدارسنا أيام السبت ضمن برنامج النشاط الحر، ونتمنى من طلبة الجامعات الانخراط في هذا النشاط من خلال العمل التطوعي، وذلك لإكساب طلبة مدارسنا وتعزيز المهارات والمعارف لديهم في مختلف المجالات العلمية التي تشمل مفاهيم حول العلوم المختلفة والفكر والثقافة والبرمجة والفن والأشغال اليدوية والرياضة".

وفي كلمة الطلبة المُكرّمين، شكر الطالب سائد التميمي وزارة التربية والتعليم العالي وأسرتها لرعايتها واهتمامها بالطلبة والأنشطة الطلابية ودعمها للمبادرات الطلابية الهادفة لخلق وتوسيع العلاقات التعاونية مع الطلبة في الدول الصديقة والشقيقة.

وتم خلال الحفل عرض فيلم قصير حول إنجازات دائرة الشؤون الطلابية، والعلاقة المشتركة بين الطلبة الفلسطينيين والأوروبيين.

وفي نهاية حفل التكريم، الذي تخلله فقرات فنية، تم توزيع الشهادات والمكافآت المالية على الطلبة المشاركين في الأنشطة من مختلف مؤسسات التعليم العالي، وتم توزيع الهدايا التكريمية على المُحكمين والطلبة أعضاء لجنة العلاقات الدولية والثقافية في مؤسسات التعليم العالي والطلبة المشاركين في مؤتمر العدالة والسلام.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد