(محدث) بدء سفر حَمَلة الجوازات المصرية عبر معبر رفح البري

مسافرون ينتظرون السفر عبر معبر رفح

غزة / سوا / أكدت هيئة المعابر والحدود التابعة لوزارة الداخلية الفلسطينية في قطاع غزة، أن السلطات المصرية طلبت إدخال أول حافلتين من حملة الجوازات المصرية.

وقالت الهيئة في بيان لها صباح الأربعاء إن بعد إدخال الحافلتين، سيبدأ إدخال حافلات المسافرين المرجعين خلال ال فتح الأخير للمعبر.

ويشهد صباح الأربعاء أول أيام فتح معبر رفح ، حيث كانت السلطات المصرية أعلنت عن الفتح ليومين في كلا الاتجاهين.

وتعد هذه أول عملية فتح للمعبر منذ ما يقارب ثلاثة شهور، حيث تضرر من الإغلاق العديد من المرضى والمصابين، وحملة الإقامات والطلاب.

وكان وكيل وزارة الداخلية والأمن الوطني بغزة د.كامل أبو ماضي قد أكد أن فتح السلطات المصرية معبر رفح لمدة يومين فقط "بعد إغلاقٍ متواصل دام 85 يوماً" لا يحل الأزمة الإنسانية المُتفاقمة, كون أعداد المسجلين لدى هيئة المعابر والحدود بوزارة الداخلية تزيد عن ثلاثين ألف مسافر.

وقال أبو ماضي في تصريحٍ مُقتضب, نشره أمس على صفحته الشخصية "فيسبوك" : "غداً الأربعاء سيفتح معبر رفح لمدة يومين, وقد أعدت هيئة المعابر والحدود بالوزارة كشوف المسافرين، إلا أن فتح المعبر بهذه الطريقة لا يحل المشكلة".

وناشد وكيل وزارة الداخلية السلطات المصرية بسرعة فتح معبر رفح بشكلٍ دائم، لافتاً إلى أنه الرئة التي يتنفس منها الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد