أهلي الخليل يبحث عن إنجاز تاريخي في آسيا

لاعبو أهلي الخليل

رام الله /سوا/ يخوض نادي أهلي الخليل مساء يوم غد، لقاء صعبا في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عندما يحل ضيفا ثقيلا على نادي الجيش السوري العريق في استاد مدينة خليفة الرياضية في العاصمة البحرينية المنامة، ضمن مباريات الجولة الخامسة  وقبل الأخيرة للمجموعة الرابعة.

يبحث الأهلي باعتباره الأمل الوحيد للكرة الفلسطينية في البطولة الآسيوية، عن تحقيق الانتصار ليضمن التأهل مباشرة للدور الثاني في حدث تاريخي غير مسبوق للأندية الفلسطينية، خاصة بعد القرار المفاجئ والغريب الذي اتخذه الاتحاد الآسيوي بحق شباب الظاهرية واعتباره خاسرا أمام الوحدة السوري، ليُودّع البطولة.

ويمثل فلسطين في البطولة فريقان هذا العام وهما أهلي الخليل والظاهرية اللذان قدما مستوى جيدا في البطولة، إلا أن شباب الظاهرية تعرض مؤخرا لإجحاف كبير من الاتحاد الآسيوي للعبة، بعد تخسيره لقاء الذهاب أمام الوحدة السوري والذي كان مقررا أن يقام في لبنان لكنه لم يلعب بعد رفض السلطات منح عدد من لاعبي الظاهرية إذنا للدخول لأراضيها، ليتم تأجيل اللقاء إلى موعد آخر، لكن الاتحاد الآسيوي قرر تخسير الظاهرية.

ستكون المسؤولية كبيرة على لاعبي الأهلي في لقاء الجيش الصعب، وهو مطالب بتحقيق الفوز لضمان التأهل مباشرة قبل جولة على اختتام مباريات المجموعة، وهو يحتل المركز الثاني في المجموعة برصيد 5 نقاط بفارق نقطة عن الجيش الثالث، كما أن التعادل لن يكون سيّئا حيث سيبقيه في وصافة المجموعة، علما أن نادي المحرق البحريني ضمن التأهل في الجولة السابقة بتصدره المجموعة برصيد 13 نقطة.

فريق أهلي الخليل قدم أداء كبيرا خلال المنافسات واستحق الثناء والاشادة، وكان استهل المنافسة بخسارة غير مستحقة هي الأولى والوحيدة أمام أفضل فرق المجموعة المحرق البحريني في المنامة بهدف لهدفين علما أنه كان هو البادئ في التسجيل عبر هدافة ونجمه في البطولة محمود وادي، ولم يخض اللقاء الثاني أمام الجيش السوري بالذات والتي تأجلت ليوم غد.

واستطاع الأهلي في اللقاء الثالث الذي أقيم في الخليل من تحقيق أول انتصار آسيوي بفوزه المستحق على ضيفه فنجاء العُماني بهدفين لهدف في لقاء تألق فيه نجمه محمود وادي الذي سجل هدفي الفوز، وفي لقاء الإياب أمام الفريق العُماني تعادل الأهلي في مسقط بثلاثة أهداف لمثلها، وسجل أهدافه أحمد ماهر الذي سجل هدفين بينما أضاف الهداف وادي الهدف الثالث.

وفي اللقاء الرابع له، استضاف نادي الأهلي على أرضه نادي المحرق البحريني ليوقف انتصاراته ويفرض عليه التعادل الإيجابي بهدف لمثله، ليحافظ على آماله في بلوغ الدور الثاني من خلال قفزه للمركز الثاني قبل الجيش، بينما ودع فنجاء العُماني المنافسات بتذيله المجموعة برصيد نقطتين من تعادلين وثلاث هزائم.

وكانت بعثة  نادي الأهلي وصلت للعاصمة البحرينية يوم أمس، وضمت جميع لاعبي الفريق ما يعني أنه سيخوض اللقاء بتشكيلة أساسية دون أي غيابات في صفوفه، وأجرى الفريق تدريبا خفيفا استعدادا للقاء، وسيخوض مدربه الكابتن أيمن صندوقة المباراة بالتشكيلة نفسها التي لعب فيها المباريات السابقة.

وتضم كتيبة المارد الأهلاوي نجوم كثيرة، وســيعتمد في لقاء الغد في حراســة المرمى على عزمي الشــويكي الذي لعب لعدد من الأندية المحليــة ولنادي الجزيرة الأردني، وفــي الدفاع المخضرم فادي الدويك كابتن الفريق، والظهير الأيسر أحمد حربي من قطاع غزة ، والنجم عبد الله جابر من أراضي الـ48 ،ومراد أبو ميزر.

كما يضم خط وسط الفريق نجوم كبيرة، أبرزها نجم الوطني سابقا النجم روبيرتو كاتلون القادم من تشيلي، ورامي الساحلي من أراضي الـ48، وزميله شادي شعبان، والمايسترو مصعب أبو سالم، ومحمد داوود.

وفي خط الهجوم سيعتمد الأهلي على نجومه اسلام البطران، والقناص خلدون الحلمان ابن النادي الذي يمتلك مواصفات الهداف، والمبدع أحمد ماهر الذي سبق أن خاض التجربــة الآســيوية مع فريقه الســابق الظاهرية، وهنــاك أيضا لاعب الوطني الذي تم التعاقد معه جونثان سوريا والقادم من تشيلي، ونجم الفريق وهدافه في البطولة محمود وادي والذي سجل 5 أهداف.

وعلى الجانب الآخر، يبحث الجيش السوري عن الانتصار أيضا، وهو أحرز لقب البطولة سابقا، والفريق يعد من أفضل الأندية في سوريا ويضم في صفوفه عددا من النجوم الذين يلعبون في صفوف المنتخب السوري الأول، أبرزهم نجوم الفريق محمد حمدكو، ومحمد شريفة، وأحمد اللحام وشعيب العلي، وخالد خوجلي.

ويحتل الجيش المركز الثالث في المجموعة برصيد 4 نقاط جمعها من فوز على نادي فنجاء العُماني وتعادل مع نفس الفريق، فيما خسر مباراتين امام المحرق البحريني.

وسيغيب عن الجيش عدد من لاعبيه وأبرزهم المدافع زكريا قدور الذي يغيب للإيقاف، فيما يغيب محمد عقاد، ومحمد شريفة، ومصعب سوادة للإصابة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد