"الثقافة" تثمن قرار جامعات "تشيلي" بمقاطعة الاحتلال

none

  غزة / سوا/ ثمنت وزارة الثقافة الفلسطينية القرار الذي اتخذته رابطة الطلاب "اتحاد الطلاب" في جامعات تشيلي في امريكا اللاتينية مقاطعة جامعات الاحتلال، حيث صوت 56% من طلاب الجامعات لصالح المقاطعة.

وقال مدير عام التنمية الثقافية  وسام أبو شمالة، إن هذا القرار خطوة فاعلة في فرض مزيد من المقاطعة على الاحتلال في مجالات العمل الأكاديمي، أسوة بما تعرض له الاحتلال في الفترة الأخيرة من مقاطعات في مجالات متنوعة ليتحقق بذلك مزيد من التراجع والانحسار لدولة الاحتلال على المستوى الدولي. 

ودعا أبو شمالة العاملين في كافة المجالات من أبناء الشعب الفلسطيني والأمتين العربية والإسلامية  والغربية إلى تعزيز الجهود والتواصل مع أقطاب العمل الثقافي والأكاديمي والاقتصادي والرياضي  وفي مختلف المجالات؛ لتحقيق مزيد من المقاطعة.

يذكر أن القرار جاء بناء على تصويت في صفوف طلاب الجامعات، حيث دعم 56% من الطلاب قرار حظر الأنشطة التي يشارك فيها مسؤولين صهاينة، كذلك صوت 64% من الطلاب بالموقف الذي يتيح للجامعات في تشيلي على عدم الاحتفاظ بالعلاقات مع جامعات الاحتلال حتى لو كانت من الجامعات المانحة.

وجاء القرار من طلاب الجامعات في تشيلي بناء على الانتهاك المباشر من قبل الاحتلال لحقوق الانسان للشعب الفلسطيني، وفقا لما صدر عن رابطة الطلاب في تشيلي.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد