وزير إسرائيلي:سنناقش إرسال وفد للقاهرة حال تحقق وقف إطلاق النار

289-TRIAL- القدس / سوا / أعلن وزير إسرائيلي كبير في الكبينت الإسرائيلي (مجلس الوزراء المصغر) عن نية الحكومة الإسرائيلية مناقشة إرسال وفد إسرائيلي للقاهرة "إذا تحقق وقف إطلاق النار من جانب غزة ".
ونقل الموقع الإلكتروني لصحيفة يديعوت أحرنوت الإسرائيلية عن وزير، لم يسمه، قوله:  "إذا تحقق وقف إطلاق نار من غزة سنناقش إرسال وفد إسرائيلي للقاهرة".
وكان مسؤولون مصريون ووفد فلسطيني يزور القاهرة عقدوا أول اجتماع لهم، مساء أمس الأحد، تباحثوا خلاله بشأن التهدئة المأمولة في قطاع غزة، في ظل الحرب الإسرائيلية المتواصلة على القطاع منذ السابع من الشهر الماضي.
وكان مفترضا مشاركة وفد إسرائيلي لإجراء مباحثات غير مباشرة، عبر مصر، مع الجانب الفلسطيني، إلا أن تل أبيب أعلنت أنها لن ترسل وفدا، وذلك إثر اتهامها لحركة " حماس "، يوم الجمعة الماضي، باختطاف ضابط إسرائيلي، قبل أن تعلن أنه قتل ولم يتم اختطافه.
وفي وقت سابق اليوم، قال قيس عبد الكريم، عضو الوفد الفلسطيني المتواجد في القاهرة حاليا للبحث مع المسؤولين المصريين حول سبل إنهاء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، إن اجتماعهم اليوم مع مدير المخابرات العامة المصرية محمد فريد التهامي "كان إيجابيا جدا".
282
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد