الاتفاق على وقف اطلاق النار لمدة 72 ساعة يبدأ الساعة 8 من صباح الثلاثاء

135-TRIAL- القاهرة / سوا / توافقت فلسطين واسرائيل على اتفاق تهدئة لوقف اطلاق النار لمدة 72 ساعة يبدأ سريانه منذ الساعة الثامنة من صباح الثلاثاء.
وقال بيان صادر عن الخارجية المصرية :"حرصاً من مصر على أرواح الأبرياء وحقناً لمزيد من الدماء، تدعو مصر كلاً من إسرائيل والسلطة الفلسطينية وكافة الفصائل الفلسطينية إلى وقف لإطلاق النار لمدة 72 ساعة قابلة للتمديد إعتباراً من الساعة 5 بتوقيت جرينتش، طبقاً للتوقيت العالمى يوم الثلاثاء 5 اغسطس 2014.
وقالت وزارة الخارجية فى بيانها انها مستعده لاستقبال الوفود رفيعة المستوى من الطرفين لتنفيذ المبادرة المصرية، معربه عن املها أن يؤدى ذلك إلى تثبيت دائم لوقف إطلاق النار وإعادة الإستقرار للمنطقة.
وأعلنت حركة المقاومة الإسلامية ( حماس )، مساء الاثنين، عن موافقتها على المقترح المصري بوقف إطلاق النار مع إسرائيل لمدة 72 ساعة.
وقال المتحدث باسم "حماس" فوزي برهوم، في بيان له "أبلغنا مصر رسميا موافقتنا على مقترح وقف إطلاق النار لمدة 72 ساعة تبدأ صباح الثلاثاء".
من جانبه أكد رئيس الوفد الفلسطيني إلى القاهرة عزام الأحمد أن الوفد أبلغ القيادة المصرية بالموافقة على دعوتها لهدنة تبدأ الساعة الثامنة صباح غد الثلاثاء بالتوقيت المحلي لمدة 72 ساعة.
وأضاف الأحمد أنه يتم خلال الهدنة بدء المفاوضات غير المباشرة بين الوفدين الفلسطيني والإسرائيلي من أجل تثبيت وقف إطلاق النار وتحقيق المطالب الفلسطينية التي أبلغها الوفد للأشقاء المصريين، بما يؤمن وقف العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني، بما يشمل وقف العمليات العسكرية الإجرامية الإسرائيلية ضد أهلنا في قطاع غزة ورفع الحصار عنها.
ووافقت اسرائيل الليلة على وقف اطلاق النار في قطاع غزة لمدة 72 ساعة ابتداء من الساعة الثامنة من صباح اليوم الثلاثاء. 
وقالت مصادر في ديوان رئيس الوزراء للاذاعة الاسرائيلية العامة انه تم خلال الساعات الاخيرة اطلاع اعضاء المجلس الوزاري المصغر للشؤون السياسية والامنية على التفاصيل المتعلقة بوقف اطلاق النار غير المشروط وفقا للمبادرة المصرية. 
ومن المتوقع ان يتوجه وفد اسرائيلي خلال الساعات القريبة القادمة الى القاهرة للمشاركة في المفاوضات حول التوصل الى هدنة دائمة.
281
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد