نادي بيرزيت يزيد من معاناة عيبال في الدوري السلوي

لاعبين

رام الله / سوا / زاد فريق بيرزيت معاناة عيبال في الدوري السلوي الممتاز، بعدما تفوق عليه بفارق 11 نقطة في انطلاق منافسات الأسبوع الخامس للدوري.

وعاد عيبال إلى نابلس خائبا بعد خسارته في صالة ماجد اسعد بالنتيجة 70-59، بحضور رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة خضر ذياب، والأمين العام عزيز طينة.

ويعد هذا الفوز الثالث لبيرزيت ليرفع رصيده إلى 7 نقاط من أربع مباريات، في حين أصبح رصيد عيبال 5 نقاط من ثلاث هزائم وفوز، علما أن بيرزيت لديه مباراة لم تستكمل أمام أرثوذكسي رام الله، في حين تم تأجيل مباراة عيبال ودلاسال لنهاية فترة الذهاب، والى التفاصيل:

الربع الأول: رغم لعب الفريقين بنفس الطريقة "دفاع المنطقة" إلا أن بيرزيت كان الأسرع في الدخول لأجواء المباراة التي جاءت متوسطة المستوى من كلا الطرفين.

مدرب بيرزيت معتز أبو دية بدأ المباراة بتشكيلة ضمت: أحمد ياسر، والأجنبي جميل، وعلي شحادة، وفارس ضامن، ومصطفى ياسر،  قابله الدكتور بدر رفعت مدرب عيبال بتشكيلة : واثق دويكات، وطارق التميمي، ووسيم يعيش، وسامي عودة، وإسلام عباس.

 واعتمد بيرزيت بشكل واضح على نجمه الأجنبي جميل الذي أظهر تأثيرا كبيرا داخل الميدان من خلال متابعاته وتسجيلاته مستفيدا من طوله الفارع ومهارته الفنية، إلى جانب احمد ياسر.

بالمقابل عاب على عيبال التسرع حيث أهدر الفريق الكثير من الهجمات السهلة، وتمكن بيرزيت من حسم الربع 17-9.

الربع الثاني: صام الفريقان عن التسجيل طوال دقيقتين إلى أن استطاع جناد عواد من إحراز  ثلاثية وأضاف جميل نقطتين لبيرزيت، ولوحظ خلال الربع ازدياد صافرات الحكام على الفريقين وخاصة عيبال ما ساعد بيرزيت على توسيع الفارق عبر الرميات الحرة عن طريق أحمد ياسر ومصطفى ياسر واحمد عوض الله.

وعانى دفاع عيبال في بداية الربع من أخطاء كثير إلى أن طلب مدرب الفريق وقتا مستقطعا قام خلاله بإجراء بعض التبديلات مع توجيهات متواصلة للاعبين واستطاع الفريق تقليص الفارق من 12-30 إلى 25-39، وأنهى بيرزيت الربع بالنتيجة 22-16.

الربع الثالث: ربع متكافئ المستوى، أجنبي بيرزيت سجل أربع نقاط متتالية ما دفع مدرب عيبال لتغيير طريقة اللعب إلى "رجل لرجل" للحد من اندفاع الخصم، وسط تألق واضح من سامي عودة الذي لعب رغم الإصابة واستطاع تقديم مباراة قوية، وفي ظل هجمات متبادلة، وانتهى الربع بالتعادل 19-19.

الربع الرابع:ارتفعت فيه الأخطاء على الفريقين، وخرج خلاله لاعب بيرزيت تومير بالأخطاء الخمسة، عيبال استطاع تقليص الفارق إلى 10 نقاط ما دفع مدرب بيرزيت معتز أبو دية لإعادة لاعبه الأجنبي الذي أخرجه في وقت سابق نظرا لارتفاع الأخطاء عليه واستطاع الأجنبي وبقية زملائه  المحافظة على الفارق وحسم المباراة بالنتيجة 70-59.

الحكام: بسام أبو ثابت، وحسين حمدان، وباسل كروان.

ـــ

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد