الزراعة ومعاً يشرعان بتأهيل عدد من الآبار الزراعية المتضررة  

none

غزة /سوا/ شرعت الإدارة العامة للتربة والري بوزارة الزراعة، بتأهيل عددا من الآبار الزراعية، التي تضررت جراء الحرب الأخيرة على غزة في عام 2014، ففي منطقة شرق غزة وضمن مشروع استصلاح الأراضي الزراعية المدمرة، والممول من الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي، واشراف مؤسسة التعاون وتنفيذ مركز العمل التنموي.

و ذكر مدير عام التربة والري، بوزارة الزراعة م. شفيق العرواي أن التكلفة المالية للمشروع بلغت ( 175933 دولار)، حيث تم تأهيل 16 بئرا زراعيا في الأطراف الشرقية لمدينة غزة.

ولفت الى أن وزارته بدأت بتشغيل الآبار المتضررة، مقدما شكره لمؤسسة "معا" على سرعة استجابتها لتأهيل الآبار الزراعية بعد انتهاء الحرب مباشرة.

وأبدى استعداد وزارته لمساعدة المزارعين المتضررين من خلال مشاريع إعادة الاعمار، مشيرا الى أن عدد الابار الزراعية التي تضررت في الحرب الأخيرة بلغت (779) بئر منهم (346) مرخصا و(433) غير مرخص.

بدورهم عبر المزارعون عن شكرهم لوزارة الزراعة وللصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي مؤسسة التعاون، و مركز العمل التنموي، علي جهودهم الكبيرة في تطوير القطاع الزراعي ودعم صمود المزارعين، ومساعدتهم في إعادة زراعه أراضيهم التي دمرها الاحتلال في الحرب الأخيرة.       

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد