الخليل.. سلطة جودة البيئة تكرم طلبة المخيم البيئي

خلال تكريم المشاركين في المخيم البيئي

الخليل/سوا/ أكدت رئيس سلطة جودة البيئة عدالة الأتيرة ان اقامة المخيمات البيئية انطلاقة حقيقية نحو تعزيز الاتصال مع الطبيعة لخلق الترابط والتواصل بحيث تكون مصدرا أساسيا للمعرفة، لينتقل الاتصال العفوي نحو الاتصال المعرفي.

وأشارت الأتيرة خلال احتفالية تكريم الطلبة المشاركين في المخيم البيئي الأول "بيئتي بحاجتي" والذي عقد في محمية وادي القف، بمشاركة محافظ الخليل كامل حميد، ووزير التربية صبري صيدم، أن المخيمات البيئية تشجع على الاستكشاف والتحقيق والتحقق والتعلم وحب الطبيعة والأرض وتلمس التحديات التي تواجه البيئة في فلسطين.

وبينت الأتيرة ان المخيم انعقد في المحمية انسجاما مع المفاهيم الجديدة في التربية البيئية السوية من خلال طرح الأساليب التعليمية الجديدة وتعزيز المشاهدة البيئية والابتعاد عن الأسلوب التقليدي في التعليم من خلال تفعيل الجانب التطبيقي .

وباركت خلال كلمتها جهود المدارس المشاركة في المخيم وكافة المؤسسات الحكومية وجهاز الدفاع المدني في المخيم البيئي، مشيرة الى ان المخيم عزز لدى الطالب القيم البيئية وروح الانتماء للبيئة من خلال التعرف على المحميات الطبيعية في فلسطين .

وبدوره أشار محافظ محافظة الخليل كامل حميد في كلمة له إلى أن المخيم البيئي في المحافظة هو انطلاقة جديدة للمخيمات الصيفية في المحافظة، معتزا بان يكون انطلاقة للمخيمات البيئية في فلسطين من خلال محافظة الخليل، مؤكدا على اهمية تعزيز القيم البيئية لدى الطلبة ولدى الأجيال للحفاظ على البيئة الفلسطينية.

ومن جهته اعتبر وزير التربية والتعليم صبري صيدم ان مشاركة مدارس التربية  والتعليم في المخيمات البيئية تعزز القيم البيئية وأهمية المحافظة على البيئة الفلسطينية، مشيرا الى ان وزارته ستسعى الى وضع مفاهيم التربية البيئية ضمن سلسلة البرامج والفعاليات التي ستعقدها التربية والتعليم خلال المخيمات الصيفية القادمة .

وأكد صيدم على ان تجربة المخيم البيئي في محمية وادي القف من الضروري نقلها الى كافة المخيمات البيئية التي ستعقد في محافظة الخليل  والتي ستكون برعاية محافظ الخليل وبالشراكة مع سلطة جودة البيئة ووزارة الزراعة وكافة المؤسسات ذات العلاقة لتعزز التوعية والتعليم البيئي .

وفي نهاية الحفل كرمت سلطة جودة البيئة المؤسسات المشاركة في المخيم البيئي والطلبة الذين شاركوا فيه بتقديم الهدايا، اذ شارك في المخيم الصيفي 45 طالبا من اللجان الصحيّة المدرسية من الصفوف الثامن والتاسع الأساسي من بلدة بيت كاحل، وذلك بالتعاون مع مجلسها ومحافظة الخليل ومديرتي التربية والتعليم والزراعة وجهاز الدفاع المدني .

وتدرب الطلبة في المخيم على أجهزة الرصد الجوي والفلكي واستكشاف البيئة النباتية والحيوانية والصخرية لمحمية وادي القف، حيث اكتسبوا مهارات كتابة التقرير العلمي بعد تسجيلهم لحالة الرصد الجوي واستخدامهم لأجهزة سلطة جودة البيئة. 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد